شاهد| «وان ثري» يكشف محور صراع الصفقات الصيفية بين ثلاثي القمة

الجمعة 01/مارس/2019 - 03:28 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

بات الموسم الجاري على مقربة من إسدال الستار عليه، لينطلق بعده موسم الانتقالات الصيفية على المستوى المحلي والعالمي، إلا أن الصراع مشتعل من وقتنا هذا بين ثلاثي قمة الدوري المصري الممتاز.

ويأمل ثلاثي القمة " الأهلي والزمالك وبيراميدز"، على حسم مجموعة من الصفقات بشكل مبكر حتى يتسنى لهم الإعلان عنها مع انطلاق ميركاتو الصيف، إلا أن الصراع الشرس بالفعل بدأ بسبب رغبة الثلاثي في نفس الصفقات تقريبًا، الأمر الذي تسبب من قبل في إرتفاع بورصة أسعار اللاعبين في ميركاتو الشتاء.

«وان ثري» يكشف محور صراع الصفقات الصيفية بين ثلاثي القمة

- عامر عامر - حارس الإنتاج الحربي :

يبدو أن النادي الأهلي هو الأقرب لحسم صفقة عامر عامر خلال ميركاتو الصيف، خاصة وأن كافة الأنباء المتداولة الآن تؤكد على رغبة الحارس نفسه في اللعب بقميص المارد الأحمر في الموسم المقبل.

ومن جانبها، حددت إدارة الإنتاج الحربي سعر التفريط في عامر عامر، على أن يبدأ التفاوض مع أي نادي يرغب في ضمه من مبلغ 30 مليون جنيه مصري، وحاليًا يتهافت أندية الزمالك والأهلي وبيراميدز على ضمه في ميركاتو الصيف.

فيما تداول البعض مقطع فيديو قديم يظهر خلاله "عامر عامر"، في إحدى البرامج الرياضية وهو يؤكد على انتمائه للنادي الأهلي وتمنيه اللعب بإسم الأهلي في المستقبل.

- طاهر محمد طاهر - لاعب المقاولون العرب :

دخلت الأندية الثلاثة في مفاوضات جادة مع اللاعب خلال ميركاتو الشتاء في يناير الماضي، حتى وأن اللاعب كان قريبًا من الأهلي قبل أن ترفع إدارة المقاولون سعر الصفقة ليتراجع مسئولي الأهلي عن إتمام الصفقة بسبب المغالاة في سعر اللاعب.

طاهر محمد طظاهر يلعب في مركز صناعة اللعب ما يجعل الصفقة بالنسبة للنادي الأهلي غير متاحة في انتقالات الصيف، حيث أن الأهلي لديه حاليًا أكثر من لاعب في نفس المركز وتحديدًا بعد ضم حسين الشحات وعودة ناصر ماهر، واقتراب عودة وليد سليمان من الإصابة.

جدير بالذكر، أن صانع ألعاب المقاولون العرب أجرى عملية جراحية في ألمانيا منذ أيام بعد إصابته بقطع في غضروف الركبة، أثناء مشاركته في مباراة مع المقاولون العرب بالدوري المصري.

- إسلام جابر - مدافع الداخلية :

مازال النادي الأهلي يسعى بقوة لترميم خط الدفاع بالفريق الأول لكرة القدم، كما أن اسم إسلام جابر مدافع الداخلية كان قدر ارتبط بالنادي الأهلي خلال انتقالات الشتاء المنتهية لكن الصفقة لم تتم في خطواتها الأخيرة بسبب عدم التوصل لإتفاق بين مسؤولي الناديين.

إسلام جابر مدافع الداخلية، سيكون عليه صراع شرس بين ناديي الأهلي والزمالكك خلال انتقالات الصيف المقبلة، خاصة وأن نادي الزمالك يعاني مؤخرًا من تراجع في مستوى مدافعي الفريق الأبيض، بعد منح فرصة للعائد من الإصابة محمود حمدي "الونش" وتواجد محمد عبد الغني لكن مازال دفاع الزمالك يعاني بقوة الفترة الماضية.

- كريم بامبو - لاعب الإسماعيلي :

كريم بامبو أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة، أنه لن يلعب في مصر سوى للنادي الأهلي حال فكر في الرحيل عن صفوف الإسماعيلي خلال الفترة المقبلة، ما يحسم الجدل حول انتقاله للزمالك أو بيراميدز.

وترددت الأنباء الفترة الأخيرة، حول حصول مسؤولي الأهلي على توقيع كريم بامبو تمهيدًا للدخول في مفاوضات مع إدارة الدراويش للحصول عليه بشكل رسمي في ميركاتو الصيف.

- محمود متولي - مدافع الإسماعيلي :

ارتبط اسم محمود متولي بأندية قمة الدوري المصري الثلاثة بداية من انتقالات الصيف الماضية، إلا أن اللاعب نفسه أبدى رغبته القوية في الانضمام لصفوف الأهلي، حتى رفض عرض مغري بـ 60 مليون جنيه قد تقدم به نادي بيراميدز للحصول على خدماته في الصيف الماضي.

وتعتزم إدارة الدراويش حاليًا على تمديد عقد متولي مع الفريق الأول، لتحصينه من الإغراءات التي تمارسها عليه أندية قمة الدوري المصري.

- باهر المحمدي - لاعب الإسماعيلي :

أما في حالة باهر المحمدي، ففريقي الأهلي والزمالك يعانوا بشدة من قلة لاعبي الأطراف، ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد صراع قوي بين قطبي الكرة المصرية تحديدًا للظفر بخدماته حال عدم التجديد للدراويش في أي لحظة.

محمد عواد - حارس الوحدة السعودي :

فيما سينتهي عقد إعارة محمد عواد مع الوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري، ومن المقرر أن يعود الحارس الدولي إلى صفوف الإسماعيلي بالطبع إلا في حال قررت إدارة الوحدة تجديد الإعارة أو تقديم عرض شراء نهائي.

الحارس الدولي محمد عواد كان قد أبدى رغبته في استكمال المشوار الاحترافي في الدوريات العربية أو الموافقة على أية عروض جديدة في الدوريات العالمية.

جدير بالذكر، أن نادي الإسماعيلي قرر الموافقة على إعارة الحارس بسبب الصراع الذي شهدته الساحة الرياضية بين ناديي الأهلي والزمالك.

وفي حال عودة اللاعب للدوري المصري، قد يقرر البقاء في صفوف الإسماعيلي نظرًا لغضب جماهير الدراويش الفترة الماضية من المفاوضات القائمة بين أندية الدوري ولاعبي الفريق حاليًا.