شاهد| ماذا قدم لاعبو الأهلي المعارين منذ رحيلهم في يناير؟

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 09:29 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يقدم لاعبو النادي الأهلي لكرة القدم المعارين في صفوف عدد من الفرق المصرية، أداء طيب يتحاكى به خلال مباريات الدوري المصري الأخيرة، وبعد شهر واحد من انتهاء موسم الانتقالات الشتوية، نرصد ما قدمه معاري النادي الأهلي في الدروي المصري، منذ رحيلهم عن صفوف الفريق في يناير.

معارو الأهلي في صفوف "الجونة":

ويضم فريق الجونة حاليًا، 5 لاعبين من النادي الأهلي خرجوا على سبيل الإعارة لمنحهم فرصة بالاحتكاك بالمباريات واستعادة ثقة المشاركات مجددًا، بعد الجلوس لفترة طويلة على مقاعد البدلاء.

وأعار الأهلي كل من: " أحمد حمدي ومحمود الجزار وأحمد ياسر ريان، وأكرم توفيق، وإسلام جابر " خلال انتقالات الشتاء الماضية، نجح الثلاثي "أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وأحمد حمدي " في الظهور بصورة جيدة للغاية مع الجونة في المباريات الأخيرة.

كما تألق أحمد ياسر ريان تحديدًا بقميص الجونة منذ انتقاله إلى صفوفه واستطاع إحراز العديد من الأهداف الحاسمة، يأتي أبرزهم هدف الفوز على بيراميدز في الجولة الـ 23 من الدوري المصري الممتاز.

فيما لم يشارك كل من محمود الجزاء وإسلام جابر بصورة كاملة حتى الآن مع الجونة منذ انتقالهم على سبيل الإعارة.

- عمرو بركات مع سموحة :

انتقل عمرو بركات لاعب النادي الأهلي إلى صفوف سموحة السكندري أيضًا في يناير على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم.

سجل عمرو بركات أول ظهور له بقميص الفريق الساحلي أمام النادي الأهلي بمباراة انتهت لصالح المارد الأحمر بهدف وحيد دون رد، أحرزه التونسي علي معلول، ونجح "بركات" حتى الآن في وضع بصمة له في التشكيل الأساسي لفريقه الجديد.

كما لفت بركات أنظار الجهاز الفني للفريق الأحمر، إلا أنه لم يساهم في مساعدة سموحة في استعادة نغمة الانتصارات إلى الآن بتراجع أداء الفريق الأزرق بشكل كبير هذا الموسم.

- مؤمن زكريا مع أحد السعودي :

قبل إغلاق موسم الانتقالات الشتوية في يناير، قرر النادي الأهلي إعارة لاعب الفريق مؤمن زكريا إلى صفوف أحد السعودي، إلا أن اللاعب لم يشارك في أية مباراة في الدوري السعودي للمحترفين مع فريقه الجديد، الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير حتى اضطر رئيس نادي أحد، سعود الحربي للخروج بنفسه للتوضيح.

وخرجت شائعات عدة تفيد بأن مؤمن زكريا يعاني من إصابة مزمنة وضمور بالعضلات تمنعه من الظهور مع أحد السعودي، إلا أن رئيس النادي خرج لينفي كل هذه التفاصيل مؤكدًا بأن اللاعب يعاني من خلل طبي فقط يحرمه من التواجد في التشكيل الأساسي لفريقه.

ومن جانبه، أعلن مؤمن زكريا أمس الاثنين، عن فسخ التعاقد بينه وبين أحد السعودي بالتراضي، مؤكدًا بأن الإصابة التي يعاني منها سيُشفى من أثارها قبل نهاية فترة الإعارة بشهر واحد ما اضطره لإتخاذ قرار فسخ التعاقد بالتراضي.

عمار حمدي مع الإتحاد السكندري 
و تألق عمار حمدي لاعب الأهلي المعار إلي فريق الاتحاد السكندري و كانت له بصمة كبيرة مع الفريق و لفت الأنظار بقوة حتي تم ضمه لصفوف المنتخب المص2ري الأول لكرة القدم و هو لاعب اساسي مع المنتخب الأولمبي .