لوك إيميل: لو كل لاعبي مصر بنفس عقلية محمد صلاح لأصبح الدوري شكل آخر..وساسي والنقاز الأمتع في الزمالك

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 02:05 م
كتب: هاني عصام
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اللاعب المصري "كسول"..وبيراميدز فريق قوي لكن "مش كل حاجة الفلوس"

الدوري المصري الأقوى في افريقيا..والمغرب ونيجيريا أكبر المرشحين للكان مع مصر


أكد البلجيكي لوك إيميل المدير الفني لفريق طلائع الجيش أن الدوري المصري يعتبر من أقوى الدوريات الموجودة في المنطقة العربية والافريقية وسط كتيبة النجوم، متوقعًا أن تنحصر المنافسة بين الزمالك والأهلي وخروج بيراميدز من السباق.

"وان ثري" التقى مع لوك إيميل ونتحدث معه عن كواليس مباراة الزمالك الأخيرة ورأيه في الدوري المصري بالإضافة إلى فرص المنتخب الوطني في الفوز ببطولة أمم إفريقيا وماذا تحتاج الكرة المصرية للوصول إلى المستوى الأوروبي.

#ما رأيك في مباراة الزمالك الأخيرة والخروج بالتعادل؟
اللقاء كان صعب للغاية، الزمالك فريق كبير يضم بين صفوفه كوكبة من النجوم وأصحاب الخبرات، الزمالك تقدم علينا بهدفين من وجهة نظري بخطئين في الرقابة لانني حذرت اللاعبين جيدًا من إجادة الزمالك بالكرة على الأرض والتحرك بدون كرة وهو ما حدث بالفعل، والتعادل كان عادل من وجهة نظري لاننا كنا الأخطر في الشوط الثاني وسيطرنا على مجريات المباراة وأضاعنا عدة فرص.

#هل كنت تقلق من الخروج بهزيمة ثقيلة بعد تقدم الزمالك بهدفين؟
الهدف المبكر لأحمد سمير بعد تسجيل الزمالك الهدف الثاني منحنا جزء من الارتياح وإزالة الضغوطات من اللاعبين وجعل المباراة في الملعب وفتح الباب لنا للعودة.
أطالب اللاعبين باستمرار بالتركيز على الكرة الأرضية وعدم اللعب على الكرات الطويلة وهو ما نجح فيه أحمد سمير من استغلال الهجمات المرتدة بشكل جيد.

#ماذا قولت لأحمد سمير بعد اللقاء؟
التعادل لم يكن بأقدام أحمد سمير وحده ولكن من خلال اللاعبين بأكملهم ومجهودهم داخل المستطيل الأخضر لأنه لا يوجد لاعب بمفرده يستطيع أن يقود الفريق للانتصار، كنت أعلم أن أحمد سمير سبق ولعب في الزمالك وكان حافز كبير لإثبات نفسه وبذل قصارى جهده داخل المستطيل الأخضر.

#ما الفرق بين الدوري المصري وباقي الدوريات الإفريقية والعربية؟
في رأيي أن الدوري المصري من أقوى الدوريات الافريقية بجانب الدوري الجنوب افريقي، عملت في كثير من الدول العربية والافريقية لكن الدوري المصري له نكهة خاصة ومنافسة قوية.

#من ترشحه للفوز ببطولة الدوري هذا الموسم؟
برأيي أن المنافسة ستنحصر بين الزمالك والأهلي وبيراميدز خرج من السباق بعد الخسارة من الجونة في الجولة الماضية، ومن الصعب التكهن ببطل المسابقة من الآن، كل الاحتمالات واردة.

#ما رأيك في تجربة بيراميدز؟
أن تبني فريق بهذا الشكل وفي وقت قصير أمر رائع، لكن ليس كل شيء الأموال، تحقيق البطولة يحتاج إلى مجهود جماعي من اللاعبين داخل الملعب وليس مجرد التعاقد مع أسماء وصفقات سوبر فقط.

#ما رأيك في الدوري المصري بشكل عام؟
إذا غير اللاعبين المصريين عقليتهم سيسيروا على نهج محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي، أشعر أن بعض اللاعبين المصريين لا يرغبوا في التدريب ويؤدوا بشكل تكاسلي بالإضافة إلى العتاب لفترة طويلة خلال اللقاء مع كل كرة وهذا الأمر غير موجود في أوروبا من الأساس، أي لاعب يتكاسل يخرج من الملعب بشكل نهائي طالما البديل موجود.

#وما رأيك في محمد صلاح؟
محمد صلاح أشبه بالجوهرة المصرية لاعب رائع للغاية وتستمع وأنت تشاهده، وضح أن له هدف محدد من بداية مسيرته ويقاتل لتحقيقه وأن ما فعله لم يأتي بالصدفة وأتوقع له مستقبل أكثر نجاحًا.

#برأيك، هل صلاح يمكن أن يواصل تألقه إذا ما انتقل إلى ريال مدريد أو برشلونة؟
بالفعل، صلاح سيحافظ على مستواه ويقدم نفس الأداء إذا ما انتقل إلى برشلونة أو ريال مدريد لانه لديه ثقة كبيرة في نفسه ولا يخشى من أي مدافع أمامه.

#حضرت مباراة الإسماعيلي والنجوم ببطولة الدوري واجتمعت مع المكسيكي أجيري، ماذا دار بينكم؟
لا يوجد سابق معرفة بيني وبين أجيري ولم نعمل في أي مشوار تدريبي من قبل، وكان اللقاء بالصدفة فقط، تحدثنا عن الكرة في المكسيك والدوري المصري وتمنيت لهم النجاح في بطولة أمم افريقيا القادمة والتتويج بها.

#برأيك من الأفضل بين لاعبي الزمالك؟
حمدي النقاز وفرجاني ساسي موهبة كبيرة وإضافة لفريق الزمالك، وسبق ودربت في تونس وكان الثنائي يلعبان هناك، بالإضافة إلى الثنائي أوباما وكهربا، الرباعي يمثل قوام أساسي بين صفوف الزمالك وإضافة واسعة.

#من واقع مشوارك التدريبي في المنطقة الافريقية.. من الأقرب للتتويج بالكان؟
مصر والمغرب ونيجيريا ستكون المنافسة قوية وشرسة بينهم، إقامة البطولة في مصر يجعل المنتخب المصري الأقرب في صدارة المرشحين لكن المنافسة ستكون صعبة للغاية.