شاهد| علواني في رواندا لتطوير العلاقات بين مصر ودول حوض النيل

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:43 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
إلتقي الدكتور عمرو علواني نأئب رئيس الإتحاد الدولي للكرة الطائرة ورئيس الإتحاد الإفريقي مع كبار الشخصيات السياسية في رواندا خلال زيارته للدولة التي تقع في وسط أفريقيا لحضور إجتماعات الجمعية العمومية للمنطقة الخامسة التي عقدت في العاصمة الرواندية كيجالي بحضور 12 دولة أفريقية من المنطقة التي تعتبر الأكبر في القارة.

إستقبل رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان الرواندي فاتو حريريمانا، الدكتور علواني وقاما بزيارة الصالة المغطاء الجديدة التي يتم تأسيسها في كيجالي لإستقبال البطولات الكبرى في القارة وكذلك البطولات العالمية وهي الصالة المزمع إفتتاحها في شهر يونيو القادم.

كما بحث علواني معه كيفية تطوير العلاقات بين مصر ودول حوض النيل والتي تأتي رواندا من بينها بإعتبارها إحدى دول منابع النيل في إطار حرص مصر على فتح علاقاتها مع دول القارة الأفريقية في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والرياضية.

وأبدى رئيس البرلمان سعادته بجهود علواني لدعم رواندا لإستضافة بطولة عالمية في الكرة الطائرة بإعتباره لاعبا سابقا للكرة الطائرة في رواندا.

كما إلتقى علواني مع وزيرة الشباب والرياضة في رواندا اسبرنس نيراسافاري، وأبدى له سعادته بتطور الكرة الطائرة في رواندا في السنوات الأخيرة ووصولها لبطولاتت العالم في المراحل السنية، ووعد بدعم رواندا بالمدربين ذوي الخبرة لتطوير الناشئين المميزين هناك في كل المراحل السنية.

والتقى علواني أيضا رئيس اللجنة الأولمبية الرواندية ورئيس إتحاد الكرة الطائرة ورئيس المنطقة الخامية على هامش حضوره أول بطولة للمنطقة الخامسة على مستوى الأندية التي يشاؤك فيها 12 ناديا من دول المنطقة.