الجمعة.. وزارة الشباب والرياضة تنظم "المبادرون" أول فعاليات أسوان "عاصمة الشباب الافريقي"

السبت 23/فبراير/2019 - 06:31 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الملتقي الافريقي للمبادرات الشبابية تحت شعار "المبادرون"، بمشاركة شباب الدول الافريقية، خلال الفترة من ١-٦ مارس بمحافظة اسوان.

أوضح الدكتور أشرف صبحي - وزير الشباب والرياضة أن ملتقى "المبادرون" يعتبر أول فاعليات "اسوان عاصمة الشباب الافريقي"والتي أعدتها وزارة الشباب والرياضة ضمن حزمة البرامج الشبابية والرياضية في اطار دعم رئاسة جمهورية مصر العربية للاتحاد الافريقي لعام ٢٠١٩.

اشار وزير الشباب والرياضة أن "المبادرون" يعد من ضمن البرامج التي ستدعم الدور الإيجابي الذي تقوم به جمهورية مصر العربية تجاه القارة الافريقية، منذ تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، مبينًا ان الملتقي يأتي في اطار خطة بناء الشباب الافريقي، وتنمية قدراتهم واستثمار طاقاتهم الابداعية مما يعجل بتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لقارتنا الافريقية.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن الملتقي يهدف إتاحة الفرصة للشباب الاطلاع على افكار مبادرات جديدة، وطرح المبادرات الشبابية والمجتمعية الخلاقة، وتفعيل دور الشباب وإدماجهم في العمل التنموي والمجتمعي، وتقوية مهارات وقدرات الشباب حول إدارة المشاريع.

لفت وزير الشباب والرياضة أن الملتقي يشجع الشباب الافريقي على التفكير والإبداع وإطلاق مبادرتهم الفردية لحيز التنفيذ، بالاضافة الي توفير فرص للشباب لتنفيذ طموحاتهم وافكارهم الإبداعية، وصولًا الى افضل المبادرات بالقارة الافريقية وإبرازها ودعمها.

يذكر أن الملتقي الافريقي للمبادرات الشبابية سيشهد العديد من الفعاليات من ضمنها ندوات وورش عمل عن المبادرات الشبابية، واستعراض مبادرات الدول الافريقية المشاركة، بالاضافة الي جولات سياحية وتاريخية بأسوان.