تطوير شامل لاستاد القاهرة استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية بفرمان وزاري

السبت 23/فبراير/2019 - 12:21 م
كتب: محمد خميس
وزير الشباب مع الرئيس
وزير الشباب مع الرئيس السيسي
أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فرمانًا بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير التى تشهدها الاستادات المرشحة لاستضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية بمصر يونيو المقبل، وفي مقدمتها استاد القاهرة الدولي، الذي سيستضيف حفل افتتاح العرس الأفريقي.
وشدد صبحي على ضرورة تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بسرعة تجهيز وتطوير بوابات استاد القاهرة الدولي ومداخله ومخارجه ومرافقه حتى يضاهي استادات أوروبا باعتباره أقدم استاد في منطقة الشرق الأوسط، ولكي يكون جاهزًا لاستقبال كأس الأمم الأفريقية في أبهى صورة.

ويسابق مسئولو وزارة الشباب والرياضة واللجنة المنظمة العليا للبطولة الزمن لتطوير استادات الإسكندرية والمكس والمصرى ببورسعيد والإسماعيلية والقاهرة، بجانب المفاضلة بين استادي السلام والدفاع الجوى.

كان وزير الشباب والرياضة قد عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية جميع تفاصيل استعدادات الوزارة لاستضافة البطولة بما فيها الأنشطة الدعائية المقترحة في هذا الخصوص، أخذًا في الاعتبار ما تحظى به البطولة من معدل متابعة مرتفع على مستوى العالم يصل إلى حوالي 2،1 مليار مشاهد وذلك في حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.