صور| 5 عوامل منحت "ميت خلف" بطاقة التأهل للترقي

الجمعة 22/فبراير/2019 - 07:36 م
كتب: مصطفى الجندي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ميت خلف إلى دورة الترقي المؤهلة للقسم الثالث، عقب مواجهة مثيرة، أقيمت على ملعب استاد جامعة المنوفية، أمام فريق أشمون بحضور جماهيري كثيف.

تقدم أحمد شعبان لفريق ميت خلف بهدف في الدقيقة 44 للشوط الأول، ثم تعادل محمود علاء لأشمون في الدقيقة 38 للشوط الثاني.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تفوق ميت خلف بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل لدورة الترقي التي ستقام بمشاركة أول القسم الرابع بالغربية، وأول القسم الرابع بكفر الشيخ.

ويرصد "وان ثري" 5 عوامل منحت ميت خلف بطاقة العبور للترقي:

1- الحشد الجماهيري

نظرًا لقرب ملعب المباراة من ميت خلف، تواجد عدد كبير من الجماهير خلف الفريق، وقاموا بالتشجيع بحماس كبير قبل وأثناء المباراة، بجانب الإحتفال مع اللاعبين عقب ختام ركلات الترجيح.



2- خبرات المدير الفني

ويملك المدير الفني لأشمون عاطف أبو يوسف خبرات كبيرة في مجال التدريب، مما جعله ينتقل تلك الخبرات للاعبيه طوال فترة الإعداد للمباراة بجانب التعليمات التي منحها لهم خلال اللقاء وبين الشوطين.



3- التعود على أرضية الملعب الغير جيدة

وخاض فريق ميت خلف مؤخرًا مباراة ودية أمام فريق جمهورية شبين على نفس ملعب المباراة قبل أيام، مما جعل اللاعبين يعتادوا على أرضية الملعب الغير جيدة والمتهالكة.



4- توقيت الهدف الأول

وجاء هدف التقدم لميت خلف في توقيت هام قبل لحظات من ختام الشوط الأول، مما جعل لهم الأفضلية، وهدوء الأعصاب، عكس لاعبي فريق أشمون الذين حالوا إدراك التعادل مبكرًا في الشوط الثاني، مما جعلهم في حالة توتر وإستعجال، ورغم ذلك نجح أشمون في إدارك التعادل قبل ختام المباراة بـ 7 دقائق.




5- التوفيق في ركلات الترجيح

صاحب لاعبي فريق ميت خلف حالة من التوفيق في تسديد جميع ركلات الترجيح، بينما أخفق فريق أشمون في إحراز الركلة الرابعة، عن طريق اللاعب حماده شعبان، مما منح الأفضلية لميت خلف بعدما سجل عصام شحاتة الركلة الأخيرة.

صور| 5 عوامل منحت "ميت خلف" بطاقة التأهل للترقي

صور| 5 عوامل منحت "ميت خلف" بطاقة التأهل للترقي