فيديو| ملخص شوط أول "مجنون" لمواجهة ليفربول وبايرن بالتشامبيونزليج

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 10:50 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فرض التعادل السلبي نفسه على أحداث الشوط الأول من مباراة ليفربول وبايرن ميونيخ الألماني، والمقامة حاليًا على ملعب "إنفيلد" ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، ضمن التشكيل الأساسي للفريق من بداية المباراة.

ويخوض الفريقين مباراة الليلة بتشكيل يضم:

تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: أرنولد، ماتيب، فابينيو، روبرتسون.

الوسط: فينالدوم، كيتا، هندرسون.

الهجوم: ماني، صلاح، فيرمينو.

تشكيل العملاق البافاري:

نوير، شوله، هوملز، تياجو، مارتينز، ليفاندوفسكي، خاميس، جنابري، ألابا، كومان، كيميش.

أحداث الشوط الأول:

شهدت أول دقائق من عمر المباراة تبادل للكرات بين أقدام لاعبي بايرن ميونيخ في محاولة لبناء هجمة مبكرة للانقضض على أضحاب الأرض.

الدقيقة 2: شهدت خطأ لصالح "ليفا" مهاجم بايرن ميونيخ بعد تدخل من ماتيب في منتصف ملعب "إنفيلد".

الدقيقة 3: شهدت تمريرة من محمد صلاح، من الناحية اليمنى وصلت إلى روبرتسون المنطلق تجاه منطقة جزاء البايرن، لكن الكرة كانت أطول من اللازم لتتحول إلى رمية تماس للبافاري.

الدقيقة 4: شهدت خطأ لصالح خميس رودريجيز بعد تدخل مع ماني في منتصف الملعب.

الدقيقة 5: وصلت الكرة إلى محمد صلاح ناحية منطقة الجزاء، لكن الدفاع يتدخل لتخرج الكرة خارج الملعب.

الدقيقة 6، تمريرات بين تياجو ألكانتار وكيميتش حتى وصلت الكرة إلى "كومان" في الناحية اليسرى للملعب لكن الدفاع أبعد الكرة لترتد لأقدام لاعبي البافاري، التي وصلت مجددًا لمنطقة الخطورة إلى "ليفاندوفسكي" لكن حكم الراية أعلن تسلل.

الدقيقة 7: وصلت الكرة إلى ماني المتواجد بالقرب من منطقة الجزاء لكن الحكم رفع راية التسلل.

الدقيقة 8: كومان حاول التوغل بالكرة في الناحية اليسرى مجددًا لكن الهجمة انتهت بين أقدام هندرسون قائد ليفربول، الذي سدد الكرة بشكل قوي لتعود لمنتصف الملعب.

الدقيقة 10: وصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي ليتوغل اللاعب البولندي بين دفاع ليفربول حتى وصل بالقرب من "أليسون بيكر" لكن حارس الليفر التقط الكرة ببراعة.

الدقيقة 11: شهدت خطأ لصالح الهولندي فينالدوم في منتصف الملعب بعد تدخل عنيف من لاعبي البايرن.

الدقيقة 12: خطأ لصالح الريدز وأرنولد ينقذ الكرة ليرسل عرضية طولية إلى منطقة الجزاء لكن الدفاع يشتتها، لترتد إلى هندرسون في منتصف الملعب وتبتعد عن الخطورة.

الدقيقة 13: الكرة تصل إلى "صلاح" بعد كرة طولية رائعة من هندرسون داخل منطقة الجزاء، لكن صلاح سدد الكرة بطريقة غير صحيحة لتصل إلى "نوير" لينقذ مرماه من هدف محقق.

الدقيقة 13: الكرة ترتد لهجمة مرتدة لصالح البايرن، لكن أليسون يتصدى للكرة على مرتين لترتد لهجوم البافاري من جديد إلى "كيميتش" لكن الحارس يبعدها لمنتصف الملعب.

الدقيقة 15: وصلت الكرة إلى ماني المنطلق تجاه منطقة جزاء البايرن، لكن السنغالي أرسل الكرة بجوار مرمى البافاري.

الدقيقة 16: شهدت خطأ فادح من أليسون بيكر الذي أرسل كرة بينية قصيرة إلى ماتيب المراقب من جانب "كومان" ليقطع لاعب البايرن الكرة من أمام مدافع ليفربول ويشكل خطورة كبيرة على مرمى الليفر حتى ارتطمت بالشباك من الخارج.

الدقيقة 18: تمريرات متبادلة بين أقدام لاعبي البايرن بمشاركة نوير حارس العملاق البافاري في محاولة لإبعاد الكرة عن مكاطق الخطورة حتى قطع الكرة "أرنولد" في منتصف ملعب البايرن.

الدقيقة 19: شهدت منطقة الـ 18 للبايرن كرة مشتتة بين أقدام لاعبي ليفربول "صلاح وكيتا" حتى خرجت الكرة بجوار المرمى تمامًا.

الدقيقة 21: الكرة تصل على الجهة اليمنى إلى كيميتش لاعب البايرن، لكن روبرتسون يضيق الخناق على اللاعب لتخرج الكرة خارج الملعب.

الدقيقة 22: كرة هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب قادها نابي كيتا، الذي أرسل الكرة إلى روبرتسون ناحية اليسار لكن كيميتش يتدخل ويخرج الكرة من أمام اللاعب.

الدقيقة 23: خطأ لصالح ساديو ماني من الجهة اليسرى من الملعب، نفذها أرنولد الذي أرسل عرضية طولية داخل المنطقة لكن الدفاع يبعدها لترتد لأرنولد مجددًا ليرسل كرة قوية إلى صلاح المتواجد بالقرب من مرمى "نوير" الذي حاول أن يضعها في شباك البايرن برأسه لكن خرجت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 25: استحواذ البايرن 60% والليفر 40%.

الدقيقة 26: محاولة بناء هجمة منظمة بين أقدام لاعبي البايرن على الناحية اليمنى للملعب، حتى أبعدها مدافعي ليفربول لتتحول إلى تماس.

الدقيقة 26: أول بطاقة صفراء في المباراة من نصيب لاعب البايرن "كيميتش" ليتأكد غيابه عن مباراة العودة بين الفريقين في "أليانز آرينا" معقل البافاري.

الدقيقة 27: نابي كيتا يقود هجمة منظمة للبايرن، حتى توغل بالكرة بالقرب من المنطقة ليرسل الكرة إلى روبرتسون وحاول الأخير إرسالها إلى فيرمينو داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تصطدم في دفاع البايرن وتخرج خارج الملعب تماس.

الدقيقة 29: البايرن يسيطر على مجريات الملعب تمامًا.

الدقيقة 31: عرضية قوية من روبرتسون من الناحية اليسرى للملعب لكن مرت من أمام الجميع للتحول إلى تماس.

الدقيقة 32: هجمة مرتدة لفريق ليفربول قادها نابي كيتا من منتصف الملعب، حتى توغل بالقرب بالقرب من منطقة جزاء البايرن، وأرسلها في النهاية إلى ساديو ماني المتواجد أمام مرمى "نوير" بدون رقابة لكن الأخير سدد كرة ضعيفة للغاية لتمر بجوار المرمى.

الدقيقة 34: كومان يخطف الكرة من أمام هندرسون في منتصف الملعب، وحاول التوغل بها حتى وصل بالقرب من منطقة جزاء الليفر لكن الدفاع يتدخل ويحول الكرة إلى ركنية للبافاري.

الدقيقة 35: كيميتش يقطع الكرة من أمام أرنولد، ليحولها على يسار الملعب إلى كومان الذي صوب على مرمى أليسون ليحولها إلى ركنية.

الدقيقة 36: كيتا يقطع الكرة من العملاق البافاري من الناحية اليسرى للملعب، ليرسل الكرة إلى صلاح المنطلق ناحية المرمى لكن الكرة لم تكتمل بسبب تدخل الدفاع.

الدقيقة 37: كيتا يرسل كرة قوية من على خط الـ 18 وصلت إلى ماني الذي حاول تسديدها على طريقة الباك ورد لكن الكرة خرجت لخارج الملعب تمامًا.

الدقيقة 38: ركنية لفريق البايرن نفذها كومان ليرسل عرضية قوية تجاه ليفاندوفسكي المتواجد أمام مرمى أليسون بيكر، لكن الكرة تصطدم برأس البولندي الذي استلم الكرة بصورة خاطئة ليلتقطها حارس ليفربول ببراعة.

الدقيقة 39: عرضية من صلاح من على حدود المنطقة ليرسلها إلى فيرمينو المتواجد امام المرمى لكن الحارس يبعدها إلى منتصف الملعب.

الدقيقة 40: صلاح ينفذ ركنية للريدز لكن الدفاع أخرج الكرة عن مناطق الخطورة، لترتد مجددًا إلى صلاح العائد من الخلف ليرسل الكرة لـ"ماتيب" المتواجد أمام مرمى نوير لكن الكرة تصطدم بالقائم الأيمن لحارس البافاري.

الدقيقة 42: تمريرات متبادلة من الفريقين والتعادل مازال مسيطرًا على أحداث الشوط الأول.

الدقيقة 44: شهدت بينية رائعة من صلاح وصلت إلى نابي كيتا الذي أرسلها إلى فيرمينو داخل المنطقة، لكن فيرمينو قرر إرسال كرة عرضية من الناحية اليمنى لتمر من نوير وتصل إلى ماني لكن دفاع البايرن شتتها بنجاح.