سيناريوهان يؤهلا الزمالك لدور الثمانية بالكونفدالية

الخميس 14/فبراير/2019 - 12:51 ص
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فجر فريق نصر حسين داي الجزائري، مفاجأة من العيار الثقيل بعد حسم مباراته أمام الزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فرق، قبل إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، تلك المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية.

على الجانب الاخر، فاز فريق بترو أتليتكو الانجولي على نظيره الكيني، جورماهيا، بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة الكونفدرالية.

بهذ الشكل، يأتي ترتيب المجموعة الرابعة للكونفدرالية كالتالي:

1_ نصر حسين داي: 4 نقاط.
2_ جورمانيا: 3 نقاط
3_ بترو اتليتكو : 3 نقاط
4_الزمالك: نقطة واحدة.

إلا أن حظوظ الزمالك في التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية لا تزال قائمة، وفقًا لاكثر من سيناريو وهم:

اولًا: فوز الزمالك في المباريات الأربع المتبقية له في دور المجموعات، أول بأقصى تقدير الفوز في ٣ مواجهات والتعادل في مواجهة وحيدة، وربما تكون امام نصر حسين داي لانها ستكون خارج الديار، وهنا من المتوقع ان يصعد الزمالك ثاني مجموعته في حال تواصل مسلسل نزيف النقاط لدى المنافسين الكيني والأنجولي.

ثانيًا: فوز الزمالك امام بترو اتليتكو في المواجهتين المقبلتين بإعتبار ان المواجهة المقبلة ستكون في مصر، والثانية في أنجولا، قبل ملاقاة نصر حسين داي في الجزائر وجورماهيا في مصر، يجب على الزمالك حصد الثلاث نقاط في المواجهات المقامة في مصر ليصبح رصيده ٧ نقاط، والتعادل امام نصر حسين داي ليصل للنقطة ٨ ما يساهم في تأهل الزمالك، رفقة نصر حسين داي بإعتباره أقوى فرق المجموعة.