تقرير| 3 سيناريوهات تؤهل الأهلي لدور الـ 8 رغم الهزيمة أمام سيمبا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:54 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

فجر فريق سيمبا التنزاني مفاجأة من العيار الثقيل، عصر الثلاثاء بعد الفوز على النادي الأهلي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الجانب الآخر، فجر فريق شبيبة الساورة الجزائري، مفاجأة كبيرة بالفوز على فيتا كلوب الكونجولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبعد إسدال الستار على الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، أصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

1- الأهلي: 7 نقاط
2- سيمبا التنزاني: 6 نقاط
3- شبيبة الساورة: 5 نقاط
4- فيتا كلوب: 4 نقاط

هذا الترتيب يضمن للنادي الأحمر التأهل بـ 3 سيناريوهات مختلفة، وهي:

أولًا: اعتزام كتيبة "لاسارتي" على الفوز في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات أمام فيتا كلوب وشبيبة الساورة، ما يضمن صعود الأهلي كأول مجموعته برصيد 13 نقطة.

ثانيًا: حال تعادل الأهلي أمام فيتا كلوب بإعتبار أن المباراة ستكون خارج الديار، حيث ستقام في الكونجو، وحسم مباراة شبيبة الساورة في مصر بالفوز، أو العكس، هنا سيضمن المارد الأحمر تأهله برصيد 11 نقطة لكن من الممكن أن يتأهل كثانٍ مجموعته.

ثالثًا: من الممكن أن يخفق النادي الأهلي مجددًا أمام فيتا كلوب خارج أرضه، خاصة وأن هذه النسخة من البطولة شهدت أداء سئ للأهلي خارج ملعبه، وهنا يجب إنهاء مباراة شبيبة الساورة وسيمبا بفوز الفريق الجزائري أو التعادل.

ويتبقى أمام الأهلي مواجهة شبيبة الساورة في مصر، على أرضه ووسط جماهيره ما يساهم بشكل كبير في إمكانية حسم الأهلي مباراته من أجل التأهل، لكن بالنظر بنتيجة مباراة فيتا كلوب وسيمبا لمعرفة تأهله كأول المجموعة أو كوصيف.