الاهلى مهدد بالهبوط للدرجة الأخيرة بالدوري فى تلك الحالة

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فى ظل تصاعد الامور بين نادى الاهلى والاتحاد المصرى لكرة القدم ، بعد أعلان الجبلاية منذ قليل ، تحديد يوم الخميس 28 فبراير الجاري ، لاقامة مباراة دور ال 16 فى بطولة كاس مصر بين الاحمر وبيراميدز ، بعد تأـجيل مباراة الدورى العام لاقامتها فى شهر ابريل المقبل .

قرار الجبلاية ، يصدم بقرارات القلعة الحمراء ، برفضهم استبدال اى مباراة للفريق بالدورى ببطولة كاس مصر .

وفى ظل ما يتردد عن تفكير الاهلى فى تجميد النشاط الكروى ، خلال الموسم الحالي ، والانسحاب من بطولة الكاس والدورى ، هناك العديد من العقوبات تنتظر الاحمر ، وبالاخص فى حالة الانسحاب من بطولة الدورى العام .

تنص لوائح الجبلاية بأنه فى حال الانسحاب من الدورى خلال الدور الأول يعاقب النادى المنسحب بغرامة مالية وإلغاء كافة نتائجه فى المسابقة، بل ويتم حرمانه من المشاركة فى أنشطة الاتحاد خلال الموسم التالى، على أن يعود لممارسة كرة القدم من دورى القسم الرابع، وهو ما ينطبق على حالة الزمالك الحالية.

أما فى الانسحاب من مباريات الدور الثانى فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق ، ولكن تُلغى نتائج مبارياته فى الدور الثانى مع حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة فى الدرجة الأخيرة للمسابقات.

بينما فى حال الانسحاب من مباراة واحدة فقط يتم تطبيق غرامة مالية واعتبار المنسحب مهزومًا بهدفين نظيفين، وخصم 3 نقاط أخرى منه فى نهاية الموسم.