تفاصيل موافقة "كاف" بعودة الأسماعيلي لدوري أبطال أفريقيا

الأحد 10/فبراير/2019 - 04:28 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم " الكاف" ، الموافقة على عودة الاسماعيلى ، لاستكمال مشواره فى بطولة دورى ابطال أفريقيا ، بعد أن صدر قرار لاستبعاده ، عقب مباراة الافريقي التونسي ، والشغب الجماهيرى والغاء المباراة وعدم استكمالها .

وكشف مصدر ، من داخل مجلس ادارة الاسماعيلي ، أن سر موافقة "الكاف" على الالتماس الذى تقدم به مجلس الادارة ، بانه تم الاستناد فى التظلم على المادة 12 من لائحة الاتحاد الافريقى ، والتى تنص على وجوب نزول الجماهير لأرض الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الاقصاء من منافسات دوري الابطال الافريقى ، وهو مالم يتحقق فى مباراة الدراويش مع بطل تونس .

وأوضح المصدر ، أن المادة 12 من قانون العقوبات تنص على ضرورة إقتحام الجماهير لأرض الملعب ، وإصابة أحد لاعبى الفريق الضيف وهو مالم يحدث فى مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى ، فضلا عن إمتلاكنا مستندات من النادى التونسى تؤكد على حسن المعاملة والاستقبال لذا سوف نسعى لإستغلالها لإعادة الدراويش لمنافسات البطولة .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ، قد أعلن رسمياً عن استبعاد الإسماعيلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2019 ، وكان حكم مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي، ذكر في تقريره أن جماهير الإسماعيلي ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد والفريق الضيف خاصة في الدقيقة 86 أثناء تنفيذ لاعب الإفريقي لركلة ركنية.