فيديو| "ماني" يتقدم لـ"ليفربول" في شباك بورنموث بعد 25 دقيقة

السبت 09/فبراير/2019 - 05:26 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

مرت أول 25 دقيقة من الشوط الأول لمباراة ليفربول وبورنموث، المقامة حاليًا ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، في التشكيل الأساسي لفريقه من بداية المباراة بشكل طبيعي.

ويخوض ليفربول مباراته أمام بورنموث، بتشكيل يضم: 

أليسون، ميلنر، ماتيب، فان ديك، روبيرتسون، فاينالدوم، فابينيو، كيتا، ماني، صلاح، فيرمينيو.

ويقف ليفربول في قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 62، بالتساوي مع مانشيستر سيتي في النقاط وبفارق الأهداف.

أحداث الشوط الأول:

شهدت أول دقائق لعب من بداية المباراة، تمريرات متبادلة بين أقدام أصحاب الأرض "ليفربول"، في محاولة لبناء هجمة منظمة للوصول لمرمى بورنموث.

الدقيقة 2، شهدت محاولة تمرير كرة عرضية من جانب "صلاح" نحو منطقة جزاء بورنموث، لكن دفاع الضيوف أبعد الكرة عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 3، شهدت تمريرة من "فيرمينو" وصلت إلى "ماني" المنطلق نحو منطقة الجزاء، لكن دفاع بورنموث تصدى للكرة وأبعدها إلى منتصف الملعب.

الدقيقة 4، شهدت محاولة للتوغل من جانب "ماني" على الناحية اليمنى من الملعب، لكن دفاع بورنموث تمكن من إحباط المحاولة وأبعدها لتتحول إلى رمية تماس.

الدقيقة 5، حكم المباراة يحتسب خطأ ضد كيتا بعد تدخل عنيف مع لاعب بورنموث، لتتحول الكرة إلى ركلة حرة مباشرة نفذها حارس بورنموث.

الدقيقة 7، حاول ميلنر الجري بالكرة على الناحية اليمنى من اليسرى لملعب المباراة وأرسل بينية رائعة إلى "صلاح" المنطلق نحو منطقة جزاء بورنموث، لكن الدفاع ضيق عليه المسافات لتتحول الكرة إلى ضربة مرمى.

الدقيقة 9، اتكلق "صلاح" بالكرة داخل مرمى بورنموث، وحاول التوغل لضرب خط الدفاع، حتى قرر تصويب الكرة بقوة على مرمى بورنموث لكن الكرة خرجت أعلى المرمى بعدة سنتيمترات.

الدقيقة 10، أرسل "ماني" كرة أرضية رائعة إلى "فيرمينو" المتواجد بالقرب من مرمى بورنموث، وحاول البرازيلي تسديد الكرة على المرمى لكن اصطدمت بأقدام الدفاع ليشتتها لاعب بورنموث عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 11، أرسل "صلاح" تصويبة قوية على مرمى بورنموث، لكن الحارس التقط الكرة بسهولة.

الدقيقة 12، جماهير ليفربول تغني لـ"صلاح" أغنية جديدة لمناهضة العنصرية والتعصب الذي عانى منه اللاعب الدولي المصري في مباراة ليفربول أمام وست هام يونايتد في الجولة الـ 25.

الدقيقة 13، أرسل "ميلنر" بينية رائعة لـ"صلاح" ناحية اليسار، ليرسل الدولي المصري عرضية رائعة إلى داخل منطقة جزاء بورنموث لكن الدفاع يتصدى للكرة بسهولة.

الدقيقة 14، ضغط من "ماني" على دفاع بورنموث بعدما حاول التوغل بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة تحولت بالنهاية لتماس لصالح "بورنموث".

الدقيقة 15، حاول "جوردان أيب" لاعب بورنموث، الانطلاق بالكرة ناحية اليمين، حتى وصل بالقرب من منطقة جزاء ليفربول، قبل ان يتدخل "روبرتسون" ليقطع الكرة من أمامه ويحولها إلى ركلة مرمى.

الدقيقة 16، عاد "جوردان" ليشكل خطورة على مرمى "أليسون" بعدما دخل بالكرة إلى منطقة جزاء الريدز، لكن "ميلنر" أبعد الكرة إلى خارج الملعب ليحولها إلى تماس لصالح بورنموث.

الدقيقة 18، حاول جوردان تمرير كرة طولية إلى داخل منطقة جزاء ليفربول، وقبل أن تصل إلى مهاجم الفريق المنطلق نحو مرمى "أليسون" خاليًا من الرقابة، رفع الحكم المساعد رايته معلنًا تسلل.

الدقيقة 19، بورنموث يواصل الضغط على دفاع ليفربول، بعدما وصل "كينج" إلى داخل المنطقة لكن الدفاع أبعد الكرة إلى منتصف الملعب.

الدقيقة 20، أرسل "صلاح" تمريرة بينية إلى ميلنر داخل منطقة جزاء بورنموث دون فائدة.

الدقيقة 24، من ركنية نفذها "صلاح" أرسل عرضية رائعة وجدت رأس "ماني" الذي حولها في شباك بورنموث ببراعة معلنًا الهدف الأول للريدز.