شاهد| جماهير وست هام تنشر مقطع فيديو عنصري ضد"صلاح".. والنادي يرد

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 04:00 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلن إدارة نادي "وست هام" يونايتد الإنجليزي، عن بدأ التحقيقات بشأن الهتافات العنصرية لجماهير ناديها ضد الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أثناء المباراة التي جمعت الفريقين الاثنين الماضي في الأسبوع الـ 25 من البريميرليج.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لندن، مقطع فيديو "عنصري" يُسئ للدولي المصري محمد صلاح وللإسلام عمومًا، حيث ركزت الجماهير على توجيه السباب للاعب المصري أثناء اقترابه منهم خلال المباراة، وتحديدًا أثناء تنفيذه للركنيات بجوار أماكن تجمع جماهير وست هام يونايتد.

وانتشر مقطع الفيديو بصورة كبيرة، بعدما قرر الصحفيين في لندن نشره للتعبير عن حزنهم الشديد مما يلاقيه الدولي المصري من بعض الجماهير الإنجليزية التي وصفونهم بـ"من لا يستحقوا مكانًا في مجتمعنا ".

وبدأ النادي اللندني التحرك بصورة موسعة اليوم الأربعاء، بفتح تحقيقات للتوصل للمشجعين الذين قاموا بالهتاف ضد اللاعب المصري محمد صلاح.

وخرج نادي وست هام يونايتد، في بيان على لسان متحدثه الرسمي صباح اليوم الأربعاء، قال خلاله: " نحن على علم بالحادثة، بدأنا التحقيق فيها للتوصل للمتسببين في ذلك، نحن هنا في وست هام لدينا سياسة عدم التسامح تجاه أيشكل من أشكال العنصرية والسلوك العنيف، نحن نعشق كرة القدم بغض النظر عن العمر أو الدين أو الجنس أو العقيدة التي يتبعها لاعبينا أو مشجعينا ".