تقرير | 3 مشاكل صداع لـ "لاسارتي" فى مباريات الأهلي

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 02:38 ص
كتب: عمر محمد
مارتن لاسارتى ومعانيه
مارتن لاسارتى ومعانيه بالاهلي
يواجه الاوروجوانى مارتن لاسارتى ، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلى ، خلال اللقاءات التى قاد فيها الفريق على الصعيد المحلي والأفريقي ، بعض الازمات التى يبحث لها عن حلول خلال المواجهات المقبلة ، من أجل التغلب عليها ، واستمرار المارد الأحمر فى مواصلة الانتصارات ، خلال المرحلة المقبلة .

"وان ثرى " تستعرض أبرز التحديات والصعوبات ، التى تواجه مارتن لاسارتي ، مع المارد الأحمر حتى الأن :

تراجع الاداء

خلال المواجهات ، التى قاد خلالها مارتن لاسارتى ، المارد الاحمر ، يشهد الشوط الثانى تراجع كبير فى اداء اللاعبين ، حيث يقل المعدل التهديفى من جانب اللاعبين ، وهو الامر الذى يضع الفريق فى العديد من المواقف الصعبة ، مثلما حدث أمام فريق وادى دجله والفوز بصعوبة 2 -1 ، والفوز على انبي 2 -1 ايضا بصعوبة .
ودائما ما يشهد الشوط الاول تفوقا ملحوظا وكبيرا من لاعبي المارد الأحمر ، ويظهر الأكتساح الكبير من لاعبي الفريق ، حيث يشهد الشوط الأول تسجيل عدد كبير من الأهداف ، فى الوقت الذى يتراجع الاداء ومعدلات التهديف خلال الشوط الثاني .

اهدار الفرص

شهدت مباريات المارد الاحمر ، على الصعيد المحلي والافريقي ، اهدار لاعبي الفريق العديد من الفرصة السهلة ، وهو الامر الذى يضع الاهلى فى ورطة كبيرة ، خاصة وانه مع اهدار الفرصة السهلة ، يجد الفريق نفسه فى مأزق وموقف محرج ، وهو الأمر الذى يحاول مارتن لاسارتى البحث له عن حل خلال اللقاءات المقبلة .

الاخطاء الدفاعية

شهدت مواجهات الاهلى ، فشل لاعبي خط الدفاع الاحمر ، فى التعامل مع الكرات العرضية ، والتى تعد أحد نقاط الضعف لدى المارد الاحمر ، فى ظل عدم التعامل الجيد ، من مدافعى المارد الأحمر مع الكرات العرضية ، سواء المتحركة أو الثابته ، ويسعى المدير الفنى للأهلى ، البحث عن حلول للتغلب على الاخطاء الدفاعية .