عصام عبد الفتاح يحذر من كارثة جديدة بالملاعب المصرية

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 12:31 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام إن التحكيم يواجه أزمات مفتعلة من أشخاص غير محبين للبلد هدفهم إفشال بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأضاف عصام عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "نمبر وان" المذاع على قناة "النهار": "هذه الأزمات مصدرها ناس كبار وقدوة، يريدون أن تفشل بطولة الدوري".

ووواصل محذرا: "هؤلاء الناس يريد وقوع حادثة مثل الدفاع الجوي وبورسعيد مرة أخرى، هؤلاء لا يفكرون في مصلحة مصر، وهؤلاء هم من ينقلون التعصب للجماهير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي".

وأردف: "هناك أشخاص من أسرة التحكيم يريدون أن يشعلوا الأمور أكثر بعدم حكمة وعدم دارية بقانون كرة القدم، هؤلا لهم مصالح شخصية وأنا لا أريد أن أهين أي شخص لأني مسئول عن التحكيم بصفتي رئيس لجنة الحكام".

وواصل: "الناس يتهكمون على التحكيم دون أن يفهموه، سننظر لتقرير الحكم محمد الصباحي غدًا، والحكم عنصر بشري وقاضي في نفس الوقت".

وأردف: "لا يجوز أن يطبطب لاعب على الحكم ويقول له مبسوط انت كده؟ هذا الفعل يستوجب انذار، والكلام الذي قاله اللاعب يعتبر تهكم".

وواصل: "لا تهاون ولا وجود لروح القانون أمام أي شىء يمثل إهانة للحكم".

واختتم: " هناك مشاكل مفتعلة من أشخاص كبيرة، بينهم بعض العاملين بالمنظومة التحكيمية ويهاجمن حكامًا صغار السن بالباطل، لأن لهم مصالح في لعب حكام بعينهم، ورسالتي لهم ارجعوا إلى رشدكم وخافوا ربنا".