اتحاد الكرة: الكرة المصرية تعيش فتنة غير مسبوقة.. والهجوم على الجبلاية غير مبرر

الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 07:05 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، إن الهجوم الكبير على مسئولي الاتحاد مبرر في ظل أنه لا يوجد من يدافع عن اتحاد الكرة في وسائل الإعلام.


وتابع ثروت سويلم خلال تصريحاته الإذاعية مساء اليوم الثلاثاء:" كرة القدم المصرية تعيش في الوقت الحالي فتنة رياضية وأحداث صعبة لا يمكن السكوت عنها وهناك من يحب الإساءة للعلاقة الوطيدة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لذا كان يجب على رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة عقد اجتماع عاجل مع رؤساء أندية الدوري للتأكيد على اتخاذ القرارات بكل شفافية دون التحيز لطرف على حساب الآخر، وفي النهاية من الصعب ارضاء 18 ناديًا".

وأكمل سويلم حديثه الإذاعي:" اتحاد الكرة يتعرض لاتهامات شديدة، الأسهل أن ترد بنفس الطريقة والمنهج، ولكننا حريصون خلال الفترة الحالية على تجاوز المشاكل بهدوء واحترام الجميع لإعلاء مصلحة مصر والتي تتمثل في الاستعداد لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي نسعى خلالها لتشريف بلدنا أمام العالم".



واختتم ثروت سويلم حديثه بقوله أن كافة أجهزة الدولة تسعى لإحداث نقلة كبيرة بعودة الجماهير للملاعب باعداد غفيرة تصل لـ100 ألف مشجع، من خلال تنظيم جيد لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.


ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة بمقره في الجزيرة غدًا الأربعاء اجتماعًا هامًا مع رؤساء أندية الدوري لبحث الأزمات التي تواجه مصير استمرار البطولة من عدمها في ظل كم الاعتراضات الموجهة من قبل مسئولي الزمالك وبيراميدز للجنة المسابقات بسبب عدم انتظام جدول مباريات البطولة وتشبث الأهلي بعدم إجراء أي تعديلات على مبارياته.