فيديو| وستهام يشكل خطورة على دفاع "ليفربول" في أول 15 دقيقة

الإثنين 04/فبراير/2019 - 10:14 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


مرت أول 15 دقيقة من الشوط الأول لمباراة ليفربول ووستهام يونايتد، المقامة حاليًا ضمن ختام مواجهات الأسبوع الـ 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح، ضمن التشكيل الأساسي لفريق ليفربول من بداية المباراة كالعادة.

شهدت أول دقائق لعب في المباراة، تبادل الكرة بين أقدام اللاعبين في منتصف الملعب في محاولة لبناء هجمة منظمة للريدز.

وفي الدقيقة 2، شهدت أول خطورة من جانب لاعبي وستهام يونايتد من الناحية اليسرى للملعب، بعدما توغل مهاجم الفريق داخل منطقة جزاء ليفربول وحاول تسديد الكرة لكن مرت بجوار المرمى بعدة سنتيمترات.

في الدقيقة 3، احتسب حكم المباراة خطأ لنابي كيتا في وسط الملعب بعد تدخل عنيف من جانب لاع وستهام، نفذها "كيتا" ليرسل كرة بينية إلى "ماني" الذي توغل بالكرة لداخل الصندوق لكن حكم الراية أحتسب "تسلل".

شهدت الدقيقة 5، إرسال كرة طولية من منتصف الملعب من جانب "كيتا" وصل إلى "صلاح" المتواجد بالقرب من خط الـ 18 بشكل منفرد بالمرمى وبدون رقابة، لكن الكرة كانت أطول من اللازم لتصل لحارس وستهام بسهولة.

الدقيقة 6، وصلت الكرة لـ"ماني" على يمين حارس وستهام، حاول اللاعب السنغالي التوغل بالكرة بالقرب من المرمى لكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية نفذها "صلاح".

الدقيقة 7، أرسل فان دايك كرة طولية وصلت إلى روبرتسون على الناحية اليسرى من الملعب، الذي أرسلها بدوره إلى داخل منطقة الجزاء في شكل عرضية لكن الدفاع يشتت الكرة بسهولة.

الدقيقة 8، خطف فريق وستهام الكرة من دفاع ليفربول عن طريق "جاريث ويل"، ليتوغل ليرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء ليفربول ويشكل خطورة كبيرة على مرمى أليسون، حتى خرجت الكرة بجوار المرمى بعدة سنتيمترات.

الدقيقة 12، دفاع ليفربول "تائه" تمامًا أمام هجمات وستهام يونايتد، ولاعبي أصحاب الأرض يضيقون المساحات أمام هجمات ليفربول.

 ويخوض ليفربول مباراته بتشكيل يضم كل من:

أليسون، ميلنر، ماتيب، فان ديك، روبيرتسون، فابينيو، كيتا، لالانا، ماني، محمد صلاح، فيرمينيو. 

ويتواجد على دكة البدلاء كل من:

مينيوليه، ستوريدج، مورينو، شاكيري، أوريجي، جونز، كماتشو.