مفاجأة| "متعب": 15 لاعبًا من المنتخب أصيبوا بـ "إنفلونزا الخنازير" في كأس الأمم 2010

الأحد 03/فبراير/2019 - 07:59 م
كتب: محمد خميس
عماد متعب مع المنتخب
عماد متعب مع المنتخب
أكد عماد متعب، نجم منتخب مصر، والنادي الأهلي السابق، أن هناك ما يقرب من 15 لاعبًا في منتخب مصر قد أصيبوا بإنفلونزا الخنازير، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2010، والتي أقيمت فعالياتها في أنجولا.

وقال "متعب" في تصريحات تليفزيونية لملعب "أون" اليوم الأحد:"قبل البطولة سافر عبد الظاهر السقا إلى تركيا لكي يرى ابنته التي كانت تعيش هناك، حيث علم أنها مريضة ولما رجع كان مصابًا ببعض أعراض أنفلونزا الخنازير، وتقريبًا اتعدى منها"، مشيرًا:"في البداية كنا فاكرين أنه دور برد عادي، ودا سبب أنه اتعزل في غرفة لوحده".

وأضاف:"حسني عبدربه ذهب لغرفة عبدالظاهر السقا، وكان حسني يجلس معي في نفس الغرفة، ولما اتعدى منه مقدرتش اسيبه في الغرفة لوحده خوفًا من اشتداد المرض عليه، وكانت درجة حرارته 40، ثم انتقل لي المرض ومكناش فاهمين السبب وبعدها اكتشفنا أننا أصبنا بإنفلونزا الخنازير وانتقل المرض إلى ما لا يقل عن 15 لاعبًا، ولعبنا الدور الأول من البطولة كاملا وفريقنا مصاب بهذا المرض".

وتابع:" أول مباراة كان عبدالظاهر السقا لوحده مصابًا لإنفلونزا الخنازير، وتعرضت أنا وحسني عبدربه للإصابة بنفس العدوى في ثاني مبارياتنا في البطولة، وتعزلنا عن باقي اللاعبين، وكنا بننزل المباراة مرتدين الماسكات، وفي نهائي البطولة كنا لا نملك سوى 13 لاعبًا فقط والبقية مصابين".