من "جاريدو" لـ"كارتيرون".. الرجاء المغربي تخصص "مطاريد الأهلي"

السبت 02/فبراير/2019 - 12:01 ص
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي السابق، مساء الجمعة، أول تدريب له مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بعدما أعلن النادي المغربي إسناد المهمة التدريبية له خلفًا للإسباني خوان كارلوس جاريدو.

وأقال النادي المعربي، برئاسة جواد الزيات، الإسباني جاريدو بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلا أن نتائج الفريق في الدوري المغربي كانت سبب قوي للإطاحة بالمدرب الإسباني الذي عبر عن رغبته في الرحيل مرارًا.

كانت الخسارة أمام النجم الساحلي التونسي في ربع نهائي البطولة العربية، القشة التي قسمت ظهر البعير أمام "الزيات" ليقرر بشكل نهائي التخلي عن "جاريدو" مدرب النادي الأهلي السابق، وإسناد المهمة لمدرب الأهلي السابق أيضًا الفرنسي باتريس كارتيرون!.

ويبدو أن نادي الرجاء المغربي بات متخصصًا في إسناد المهام التدريبية لـ"مطاريد" القلعة الحمراء، فبعدما نجح "جاريدو" مع الأهلي بعد قيادته للتتويج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه، أطاحت إدارة الأهلي برئاسة محمود طاهر وقتها بالمدرب الإسباني بسبب نتائج الدوري المصري الممتاز.

فيما نجح كارتيرون في الوصول مع الأهلي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الماضية، لكن لم يحالفه الحظ للفوز باللقب وخسره بطريقة درامية تمامًا، لكن إدارة الأهلي ساندت الفرنسي حتى تمت الإطاحة بالأهلي من دور الـ 16 في البطولة العربية لتطيح إدارة الأهلي نفسها بالفرنسي.

أشارت الصحف المغربية الفترة الأخيرة، أن تعيين كارتيرون في تدريب الرجاء جاء بتوصيات من الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، حيث رشحه لإدارة الرجاء بقيادة جواد الزيات.

ومن عجائب الصدف، أن أهم مواجهة للفرنسي كارتيرون مع الرجاء المغربي، ستكون أمام الترجي التونسي، في السوبر الإفريقي.