هل استفاد الأهلي من "الصدف السعيدة" لترتيب مبارياته في جدول "عامر حسين" ؟

الجمعة 01/فبراير/2019 - 05:06 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أصدر المتحدث الرسمي بإسم نادي بيراميدز إف سي، أحمد عفيفي، بيان رسمي منذ قليل، للرد على بيان النادي الأهلي، الذي أعلن خلاله رفضه المساس بأي تعديلات من القريب أو البعيد بمواعيد مباريات الدوري المصري الممتاز الفترة المقبلة.

ورفضت إدارة المارد الأحمر، برئاسة محمود الخطيب، صباح اليوم الجمعة، في بيان رسمي، إجراء أي تعديل للجبلاية على مواعيد مباريات الفريق الأحمر في مسابقة الدوري المصري بعد اعتراض ناديي الزمالك وبيراميدز مؤخرًا.

بيان "بيراميدز" يصف دفاع الأهلي عن جدول مبارياته بـ"الصدف السعيدة"


وخرج "عفيفي" في بيان رسمي على لسان "بيراميدز"، يشير بأن  الجميع يتفهم دفاع النادي الاهلي عن "جدول عامر" الذي وصفه بـ"الصدف السعيدة" التي جنبت المارد الأحمر من أي مواجهات صعبة في ظل مروره الفريق بتعثر كبير بسبب الإصابات التي ضربت فريقه وخروجه من بطولة دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بجانب خروجه من البطولة العربية.


بيان الأهلي يكشف احصائيات مشاركات الأندية الثلاثة:

ووسط الحرب الدائرة، قرر النادي الأهلي الخروج ببيان رسمي يكشف خلاله عدد المباريات التي خاضها الفريق الأحمر منذ انطلاق الموسم الجاري وحتى الآن، ومقارنتها بمواجهات الفرق التي خرجت لتحتج على معاملة اتحاد الكرة للأهلي عن غيره من الفرق الأخرى.

ووفقًا للأرقام والاحصائيات، فإن النادي الأهلي منذ يوليو الماضي وحتى الآن خاض 35 مباراة في مختلف المسابقات التي شارك بها، فيما خاص الزمالك 29 مباراة وبيراميدز "حديث الولادة" 21 مباراة، لكن فريق "بيراميدز" في ثوبه الجديد بعد تغيير اسمه من الأسيوطي لـ"بيراميد" خاص 20 مباراة في مسابقة الدوري المصري!.

أما النادي الأهلي فقد خاض 35 مباراة، مقسمة على 16 في مسابقة الدوري، 14 في دوري أبطال أفريقيا في النسخة السابقة والحالية، و16 في كأس مصر، و4 مواجهات في البطولة العربية، تلك المواجهات التابعة للمسابقات قام بخوض معظمها خارج مصر.

فيما شارك الزمالك في 29 مباراة في الـ 6 أشهر الفائتة، منهم 18 في الدوري، و2 في كأس مصر، و4 مواجهات في البطولة العربية قبل أن يودعها، و4 مواجهات في الكونفدرالية ضمن الأدوار التمهيدية التي أقيمت على مدار الشهرين الماضيين.

وعن مواجهات فريق بيراميدز، فقد خاض 20 مباراة في مسابقة الدوري المصري، ومواجهة وحيدة في كأس مصر، وجميع مواجهاته أقيمت في مصر.

بيان "عفيفي" يتعمد إتهام الأهلي واتحاد الكرة بالمحاباة:

حيث أكد "عفيفي" المتحدث بإسم بيراميدز، خلال بيانه، أن الأهلي هو أكثر نادِ في "تاريخ الدوري المصري تأجلت مواجهاته بسبب مباريات معلنة الموعد، وبجانب تعديل جداول المسابقات التي كانت معتمدة للدوري المصري في النسخة السابقة، وهو إتهام صارخ لاتحاد الكرة بالمحاباة للأهلي عن بقية الفرق.، حتى عاد ليؤكد في بيانه: " أن نظرة الأهلي لسبب ما اختلفت في النسخة الجارية! ".

وقال أيضًا في بيانه: " "تأكيد الأهلي رفضه خوض أي لقاء في أي موعد سيتم تعديله قد يُغضِب بشدة المستائين دائمًا من هذه النبرة والمنادين دائمًا بالهدوء إن كان الهدوء هو فعلا ما يعنيهم، كما أظن"، وهنا يرد على تصريحات "اتحاد الكرة" التي طالبت الأندية الثلاثة بضرورة التزام الهدوء والتعاون مع الجبلاية لعدم إتخاذ قرار بإلغاء المسابقة هذا الموسم.

وعاد لمهاجمة الأهلي من جديد في ختام بيانه، فقال: " ما تمت المطالبة به هو تغيير المنافسين لضمان المتبقي من ما يسمى بتكافؤ الفرص وليس تعديل موعد المباريات، بالتالي لن يؤثر ذلك على المسافات الزمنية بين المباريات، وبالتالي لا داعي للخوف من مزيد من الإجهاد، وأظن كما يظن الجميع أن الأهلي مستعد دائمًا لأي منافس لأنه - كما نعرف جميعًا - بمن حضر".

ووفقًا لتصريحات مصدر مسؤول داخل "اتحاد الكرة"، لـ"وان ثري"، فإن هذا الحديث الذي قاله "عفيفي" في بيانه يعني أن مسابقة الدوري ستتوقف لحين خوض الأهلي مؤجلاته وهو ما يعطل الجدول الذي وضعته لجنة المسابقات ومن شأنه أن يعركل كافة الخطط الموضوعة لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا، كما سيعجل بقرار إلغاء المسابقة لكثرة التأجيلات!.