فيديو| ليستر سيتي يحرج "ليفربول" قبل نهاية الشوط الأول

الأربعاء 30/يناير/2019 - 10:50 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
خيم التعادل على الشوط الأول من مباراة ليفربول وليستر سيتي، بهدف لكل فريق، تلك المباراة المقامة ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتواجد الدولي المصري محمد صلاح، ضمن التشكيل الأساسي لفريق ليفربول، من بداية المباراة كالعادة.

وقف الفريقين دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة على إيمليانو سالا، لاعب كارديف سيتي المفقود، بعد اختفاء طائرته على الرادار بعد دخولها فوق بحر المانش.

وشهدت أول دقائق لعب سيطرة من جانب لاعبي ليفربول الإنجليزي، حتى افتتح "ماني" أهداف الريدز في الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول.

جاء هدف "ماني" من هجمة منظمة من لاعبي الريدز على الجبهة اليسرى من الملعب، وبعد سلسلة تمريرات بين فيرمينو وروبرتسون وماني، نجح الأخير في التوغل بها داخل منطقة الجزاء ليسددها تسديدة أرضية قوية على يسار الحارس ليستر سيتي شمايكل.

في الدقيقة 6، شهدت هجمة خطيرة بدأها محمد صلاح من الجهة اليمنى لملعب المباراة، أرسل تمريرة طولية لـ"فيرمينو" المتواجد داخل منطقة الجزاء لتصل لـ"فيرمينو" المتواجد أمام المرمى، وصوب الأخير الكرة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى لكن "شمايكل" ينجح في إيقاف خطورة الكرة قبل أن تسكن شباكه.

والدقيقة 7، شهدت تنفيذ ركلة ركنية للريدز من الجهة اليسرى، نفذها روبرتسون لتصل إلى "ماني" داخل منطقة الجزاء لكن رأسية ماني كانت ضعيفة لتصل لـ"شمايكل" بسهولة.

الدقيقة 8 شهدت أول تشتت لدفاع الريدز، بعدما وصل جيمي فاردي داخل منطقة جزاء الريدز وفي كرة مشترك سقط داخل الصندوق، لكن حكم المباراة لم يحتسب أي شئ ليحافظ ليفربول على تقدمه.

الدقيقة 11، شهدت ركنية للريدز نفذها هندرسون بطريقة غريبة لتعود الكرة لنصف الملعب في بداية هجمة لفريق ليستر سيتي، قبل أن يعيدها "فان دايك" من جديد لأقدام الريدز.

بعد مرور أول 15 دقيقة، حصل مدافع الريدز جويل ماتيب على أول بطاقة صفراء بعد تعمد إعاقة جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي لإيقاف هجمة لفريق الثعالب.

بداية من الدقيقة 16 وحتى 20 بدأت المباراة تميل إلى الهدوء، وتبادل الكرات بين أقدام لاعبي ليفربول في منتصف الملعب.

نسبة الاستحواذ حتى الدقيقة 20، 78% للريدز، و22% لفريق ليستر سيتي الإنجليزي بعد تراجع الأخير بشكل كبير لمنتصف ملعبه.

في الدقيقة 20، شهدت هجمة منظمة أولى للثعالب، عن طريق "جراي" من الجهة اليمنى للملعب، أرسل كرة عرضية قوية داخل الصندوق، لكن وصلت بسهولة لحارس الريدز "أليسون بيكر".

في الدقيقة 23، نقل لاعبي ليفربول كرة سريعة من الجهة اليسرى للملعب، بعدما أرسل هندرسون كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت إلى شاكيري، لكن "كاسبر شمايكل" خرج من مرماه ليمسك بالكرة قبل أن تصل لأقدام شاكيري.

في الدقيقة 25، خطأ كبير من أليسون بيكر حارس ليفربول، بعدما ارجع "روبرتسون" كرة له حاول إرسالها لمدافعي الريدز، لكن جيمي فاردي وضع قدمه في الكرة ليشتتها لتصل إلى لاعبي الثعالب الذين فشلوا في إحراز هدف التعادل.

في الدقيقة 25، عادت الكرة سريعًا لأقدام الريدز، في هجمة مرتدة قادها محمد صلاح من الناحية اليسرى، ليتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتكتل دفاع الثعالب عليه ليفقد الكرة بسهولة.

الدقيقة 28 شهدت كرات متبادلة بين لاعبي ليفربول في منتصف الملعب، قبل أن تصل الكرة من جانب هندرسون على الناحية اليسرى الذي أرسل عرضية لـ"ماني" المتواجد أمام المرمى لكن استلم الكرة بطريقة غريبة ليشتتها الدفاع بسهولة.

الدقيقة 37 شهدت دفعة قوية من دفاع ليستر سيتي للدولي المصري محمد صلاح، ليطالب لاعبي الريدز بركلة جزاء لكن حكم المباراة لم يحتسب أي خطأ على دفاع الثعالب.

الدقيقة 40، ركنية للريدز على يمي "شمايكل" نفذها شاكيري، لتصل كرة عرضية إلى منطقة الجزاء لكن دفاع الثعالب أبعدها بسهولة على القائم الأول للمرمى.

في الدقيقة 43، شهدت ركنية جديدة للريدز على يسار مرمى شمايكل، نفذها شاكيري من جديد ليرسل عرضية قوية لكن مرت من أمام الجميع حتى وصلت إلى "بيريرا" ليحولها إلى رمية تماس.

قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، جاء هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عن طريق "ماجواير" الذي نجح في ضرب خط دفاع الريدز، بعد تمريرة من اللاعب "منشاير".

ويدخل فريق ليفربول مباراة الليلة، بتشكيل يضم:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع : ماتيب، فان دايك، هندرسون، روبرتسون.

الوسط : فاينالدوم، كيتا، شاكيري

الهجوم : ماني، فيرمينو، صلاح.