فيديو| تعرف على المعز علي هداف أمم أسيا 2019 وإيقونة منتخب قطر

الثلاثاء 29/يناير/2019 - 07:44 م
كتب: حسن محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قدم المعز علي نجم المنتخب القطري، مستوى رائع مع العنابي في كأس أمم أسيا 2019، ونجح في قيادة منتخب بلاده لانجاز تاريخي بالتأهل لنهائي أمم أسي لاول مرة في تاريخه.

المعز العلي الذي نجح في تسجيل 8 أهداف في البطولة الحالية ليتربع على قائمة هدافي النسخة الحالية، ويعادل رقما تاريخيا مسجلا باسم النجم الإيراني الكبير علي دائي بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة.

ولد المعز علي في 19 أغسطس 1996 وهو لاعب من أصول سودانية وحصل على الجنسية القطرية ويمثل منتخب العنابي في البطولات والمحافل الدولية والقارية.

بدأ حياته الكروية كلاعب محترف في صفوف نادي لخويا القطري عام 2012، واستمر معه حتي 2014، قبل أن يرحل لصفوف يوبين البلجيكي ولعب معه عامًا واحدًا، ثم لعب لنادي لاسك لينتس النمساوي، وسجل هدفه الأول والوحيد مع الفريق في 27 نوفمبر من العام نفسه ضد فلويد سدروفر، قبل أن ينتقل إلي أسبانيا، وانضم لصفوف فريق كولتورال ديبورتيفا ليونيسا، وسجل هدف، لينتقل بعدها في عام 2016 لصفوف فريق الدحيل وشارك معه في 67 مباراة وسجل 20 هدفًا وصنع 23 هدفًا.


المعز علي نجح في تسجيل 8 أهداف في النسخة الحالية من بطولة أمم آسيا، ليتربع على عرش هدافي البطولة، ويعادل رقم الهداف الأسطوري للمنتخب الإيراني علي دائي كأكثر الهدافين في نسخة واحدة من البطولة القارية، وأصبح أكثر اللاعبين تهديفًا لقطر في بطولة أمم آسيا، والذي كان يحمله منصور مفتاح بـ 5 أهداف.