5 قرارات حاسمة في اجتماع اتحاد الكرة اليوم

الإثنين 21/يناير/2019 - 06:18 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انتهى اجتماع اتحاد الكرة المصري، الذي انعقد اليوم الاثنين، بمقر الجبلاية بالجزيرة، واستقر المجلس على العديد من القرارات الهامة بشأن ملاعب بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، ومصير ملعب ستاد "الاسماعيلية" من التواجد ضمن ملاعب البطولة القارية.

كما اعتمد اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، النظام الجديد الخاص بصعود وهبوط أندية القسمين الثاني والثالث في مسابقة الدوري المصري، وقرر مجلس الجبلاية، إقامة مسابقة دوري الدرجة الثانية خلال الموسم المقبل، بنظام الـ 36 فريق بدل من 42 فريق في ثلاث مجموعات على أن تكون كل مجموعة تتكون من 12 فريق.

وأسند الجبلاية، رئاسة لجنة اختيار أفضل لاعب في مصر خلال الموسم الجاري، لنائب رئيس الجبلاية أحمد شوبير، بالإضافة لعضوي المجلس مجدي عبد الغني، وحازم إمام.

وقرر الجبلاية، تعيين صلاح بدر، رئيسًا لمنطقة بني سويف لكرة القدم، بعد اعتذار الرئيس السابق على هامش قيد عبد الله السعيد لقائمة بيراميدز.

وأشار أحمد مجاهد، المتحدث بإسم الجبلاية، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عٌقد عصر اليوم الأثنين بالجبلاية، إلى أنه سيتم تسليم كافة الملاعب المستضيفة لأمم أفريقيا قبل موعد انطلاق البطولة بشهر كامل.

أضاف مجاهد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد انتهاء الاجتماع أن تحديد الملاعب ضمن الاشتراطات الفنية التي يضعها الاتحاد الأفريقي ، وبالتالي لم يتطرق اجتماع الاتحاد المصري لهذا الأمر.


كما قال أحمد مجاهد، أن مجلس إدارة الجبلاية يأتي من مسؤوليته الرئيسية تجهيز وإعداد منتخب مصر لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، وليس تنظيم البطولة القارية.

وأوضح مجاهد، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وسيكون لها دور بارز في تنظيم البطولة في مصر، فيما سيهتم الجبلاية بإعداد المنتخب للمشاركة بالبطولة على أعلى مستوى.