"الراكتوبامين" محور النقاش في المؤتمر الصحفي للنادو المصري

الإثنين 21/يناير/2019 - 02:45 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انعقد اليوم المؤتمر الصحفي الاول للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات ( نادو )، لمناقشة هرمون الراكتوبامين المتواجد باللحوم والذي ادى لايقاف ٦ حالات فى الرياضة المصرية.

وأعلن الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للنادو أن الوكالة المصرية تواصلت مع الوكالة الدولية ( وادا ) لمحاولة تخفيف الاحكام على اللاعبين الذين ثبت وجود تلك المادة لديهم، باعتبار انها مادة تعطى عن طريق اللحوم ولا تنتقل مباشرة عن طريق الانسان.

ونجحت "نادو" في اقناع الوكالة الدولية بسحب قضية اللاعب محمد عبد المحسن بطل الكرة الطائرة المصري من المحكمة الرياضية الدولية، ليحصل اللاعب على ٨ اشهر فقط بدلًا من ٤ سنوات، والذي سيترتب عليه اعطاء احكام مخففة لباقي العينات الايجابية للراكتوبامين في مصر.

كما تحدثت الدكتورة هانم امير المدير العام للنادو عن اضرار ذلك الهرمون والهرمونات الاخرى الشبيهة له، كما أثنت على قرار "وادا" بسحب القضية من المحكمة الرياضية الدولية.

كما تواجد في المؤتمر الصحفي المستشار نصر عزام محامي اللاعب محمد عبد المحسن والذي قام بعمل جهود كبيرة بالتعاون مع "نادو" لمحاولة مواجهة ذلك الخطر الكامن باللحوم، خاصة في مصر التي تمتلك جميع الحالات الايجابية بالراكتوبامين فى العالم.