مدرب السعودية: مواجهة اليابان صعبة.. ونريد الوصول لمنصة التتويج

الأحد 20/يناير/2019 - 06:08 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب السعودية، إنه يريد الوصول إلى منصة التتويج بلقب كأس أمم آسيا 2019 المقام في الإمارات.




ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الياباني غدا الاثنين، في دور الستة عشر بالبطولة.



وقال بيتزي، اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة:"طموحنا عال جدا في هذه المباراة، وأنا سعيد للغاية لوصولنا إلى هذا الدور، لكن بالتأكيد لدينا طموح الوصول إلى أدوار متقدمة والفوز بالكأس".

وأكد:"نعتبر مباراة الغد فرصة جيدة لتحقيق ما نريده. اغلقنا ملف الدور الأول ونركز حاليا في مباراة اليابان التي نعتبرها بمثابة حياة أو موت، خاصة وأن الخاسر سيعود لبلاده خالي الوفاض".


وشدد المدرب الأرجنتيني على أن اليابان أحد أكبر المنتخبات الكبرى في القارة الآسيوية، لكنه أكد على ثقته في قدرة لاعبيه على تجاوزهم.





وقال:" أعرف بكل دقة تاريخ المواجهات السابقة أمام اليابان، ومنها تلك التي أسعدت الشعب السعودي بأكمله حينما تأهل إلى نهائي كأس العالم، لكننا الآن في وضعية مختلفة، ولا يمكن أن نعتمد على الماضي".



وأوضح إنه لايمكن الاعتماد فقط على القائمة الأساسية للمشاركة في كافة المواجهات، قائلا:"كفاءة اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الماضية، ستظهر عندما نطلب منهم الدخول إلى الملعب".