فيديو| ملخص وأهداف مباراة الإسماعيلي والأفريقي في دوري الأبطال

الجمعة 18/يناير/2019 - 08:29 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

انتهت مباراة الإسماعيلي والأفريقي التونسي، التي أقيمت مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بهدفين مقابل هدف.

وافتتح أهداف المباراة اللاعب شيلونجو في الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول للدراويش، قبل أن يتعادل العيادي للفريق التونسي من ركلة جزاء في الدقيقة 39، وقبل نهاية شوط المباراة الأول بثوانِ عزز العيادي الهدف الثاني للأفريقي من ركلة جزاء جديدة.

حيث منح اللاعب شيلونجو التقدم لفريق الدراويش في الدقيقة 8، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة أكثر من رائعة من اللاعب طارق طه.

وشهدت الدقيقة 11، تسديدة قوية من عبد الرحمن مجدي من الناحية اليمنى، لكن الكرة مرت بعيدة عن مرمى الخصم.

في الدقيقة 14، كانت أول فرصة للأفريقي أمام مرمى الدراويش، بعدما وصلت الكرة لرأس لاعب الفريق التونسي إلا أنه أخطأ التصويب جيدًا فمرت بجوار القائم.

وعاد لاعب الإفريقي في الدقيقة 17 ليرسل عرضية قوية وصلت داخل منطقة جزاء الدراويش، للاعب ياسيت الشماخي إلا أن مدافع الفريق المصري باهر المحمدي قطعها قبل أن تصل له.

عادت الكرة للخطورة أمام مرمى الدراويش مجددًا، في الدقيقة 20، بعدما وصلت كرة رأسية إلى "العابدي" من ركنية أولى للألإريقي لكن الكرة خرجت أعلى مرمى الإسماعيلي.

يحاول لاعبي الدراويش العودة لمرمى الأفريقي التونسي عن طريق قطع الكرات من منتصف الملعب والارتداد بها في هجمات مرتدى غير مكتملة بسبب النقص العددي في الأمام.


شهدت الدقيقة 30، هجمات متكررة من الناحية اليسرى للملعب لفريق الأفريقي التونسي، إلا أن دفاع الدراويش عن طريق المحمدي قام بقطع الكرات.

في الدقيقة 37 شهدت هجمة خطيرة للدراويش لكن بعدما أرسلها اللاعب الجزيري قام بتسديد الكرة بقوة لكن وصلت في يد الحارس بسهولة تامة.

في الدقيقة 39، شهدت خطأ ساذج من محمود عبد العاطي دونجا بعدما لمست الكرة يد اللاعب داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأفريقي نفذها اللاعب غازي العايدي ليسجل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 44، عرقل مدافع الدراويش بافور لاعب الأفريقي التونسي داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة نفذها غازي العيادي ليحرز التقدم للفريق التونسي.


الشوط الثاني:

شهدت بداية الشوط الثاني ارتباك بسبب جماهير الدراويش التي قامت بإلقاء عبوات زجاجية فارغة داخل الملعب اعتراضًا على قرارات حكم المباراة الكاميروني أليوم نيانت.

وفي الدقيقة 49 شهدت خطأ للدراويش أمام منطقة جزاء الأفريقي نفذها اللاعب طارق طه، لكن حارس الفريق التونسي ينقذ مرمى فريقه من هدف مؤكد للدراويش ببراعة، وتحولت الكرة لركلة ركنية لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 55، شهدت مرتدة للفريق التونسي حتى وصل لمنطقة جزاء الدراويش، لكن مدافع الفريق المصري بافور أنقذها ببراعة.

أنقذ حارس مرمى فريق الإسماعيلي، محمد مجدي، مرمى الدراويش، من هدف قاتل، في الدقيقة 58 من عمر المباراة بعد إنقاذه شباكه من انفراد تام من مهاجم الأفريقي التونسي.

وتشير النتيجة حتى الدقيقة 75  من عمر اللقاء إلى تقدم الأفريقي بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الفريق التونسي من ركلتي جزاء.

ومع الدقيقة 66، أرسل عبد الرحمن مجدي مهاجم الدراويش كرة قوية نحو مرمى الفريق التونسي إلا أنه أبعدها ببراعة لتتحول لركلة ركنية، وبعد تنفيذ الركنية التي وصلت إلى رأس "بافور" الذي حولها بقوة نحو المرمى لكن خرجت بجوار القائم الأيمن بعدة سنتيمترات قليلة.

في الدقيقة 77، شهدت هجمة مرتدة للدراويش عن طريق اللاعب مارشال أوداه، لكن اللاعب قرر تسديد كرة ضعيفة لتصل لحارس الأفريقي بسهولة.

في الدقيقة 81، أنقذ باهر المحمدي مرمى الدراويش من هدف ثالث محقق بعدما قطع الكرة من أمام اللاعب الحداد الذي اعترض على طريقة قطع الكرة، فاشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجهه.

في الدقيقة 86 من عمر المباراة، قرر حكم المباراة إيقاف اللقاء بسبب اعتراضات جماهير الدراويش المتكررة حتى قامت بإلقاء زجاجات فارغة داخل الملعب، حتى قرر الحكم الكاميرون احتساب 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع للمباراة.

وفي النهاية بعد إيقاف المباراة لأكثر من ربع ساعة، قرر حكم المباراة مغادرة الملعب ليعلن فوز الأفريقي التونسي بهدفين دون رد، بعدما رفض استكمال المباراة.