فيديو| مورينيو يفجر مفاجأة عن سبب عدم ضم "أبو تريكة" في تشيلسي

الجمعة 18/يناير/2019 - 04:01 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي، عن أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، وفترة تواجده في تدريب فريق تشيلسي، كما تطرق للحديث عن الدولي المصري محمد صلاح، ليكشف العديد من المفاجآت لأول مرة.

وأبدى مورينيو، خلال حديثه لمذيع "بي آن سبورت"، على هامش تواجده في العاصمة القطرية "الدوحة"، إعجابه الشديد بنجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة، مؤكدًا أنه كان يتابعه خلال مباريات بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في غانا 2008 تحديدًا.

وأوضح مورينيو خلال تصريحاته، أن أبو تريكة كان لاعبًا مهاريًا للغاية ويمتلك قدرات أكثر من رائعة، مؤكدًا أنه كان يتسم بالقيادة الكبيرة التي يجب أن يتحلى بها أي قائد للفريق سواءًا مع ناديه الأهلي المصري أو مع منتخب بلاده مصر.

وفجر مورينيو مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا بأنه كان يرغب في ضم محمد أبو تريكة لفريق تشيلسي الإنجليزي بعد المستوى الذي ظهر عليه في أمم أفريقيا 2008 لكن سنه الكبير وقتها منع إتمام الصفقة لأن النادي اللندني كان يبحث عن لاعبين شباب.

وتابع مورينيو، أن أبو تريكة يتمتع بالمهارات العالية التي كادت تؤهله للاحتراف الأوروبي بالإضافة لقوته الجسدية أيضًا لكن كبر عمره وقف حائلًا بينه وبين إتمام انتقاله للبلوز وقتها، مشيرًا إلى أن أبو تريكة إذا كان بعمر أصغر ومازال يلعب حتى اللحظة كنا سنشاهده مع كبار الفرق في أوروبا الآن.