فيديو| وزير الرياضة: ليس لأحد فضل في فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا

الأربعاء 16/يناير/2019 - 12:19 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية وحدها هي من لها الفضل في فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأضاف في تصريحات لقناة "أون سبورت"، مساء الثلاثاء: "لا أحد آخر غير الدولة المصرية له فضل في هذا الأمر، وليس لأحد فضل على الدولة، ولا يمكن اختصار هذا الإنجاز في شخص واحد، نحن لدينا قوة كبيرة، وبعثنا وفدًا للسنغال لحضور التصويت، وقد يتصادف وجود مصريين هناك ويجتمعوا معًا".

وأشار إلى بدء التنسيق سريعًا بين الوزارة واتحاد الكرة لإعداد الملف والضمان الحكومي، وهو ما نجحت في إنهاء خلال عدة ساعات فقط، وذلك بعد تواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء معه، للترشح على تنظيم البطولة بعد سحيها من الكاميرون وتراجع المغرب.

وأكمل: "كل من يتبوأ منصب رياضي دولي، بالتأكيد لمصر دور في ذلك وهو في موقعه بسبب مصر، ودورنا هو الحفاظ على هذا المنصب وهذه القوة، ونقول إنه يعمل للصالح العام وليس للصالح الشخصي، والمنظومة كلها تحركت بقوة ملف تنظيم البطولة وجاء وقت استغلال هذه القوة".

وأعرب عن شكره لاتحاد الكرة وعلى رأسه المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، الذي يمثل مصر في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.