برشلونة يأمل تجنب الخروج من ثمن نهائي الكأس لأول مرة منذ 2010

الإثنين 14/يناير/2019 - 03:19 م
كتب: محمد خميس
برشلونة
برشلونة
يأمل نادي برشلونة الإسباني حامل اللقب وبطل الدوري، تجنب الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لأول مرة منذ عام 2010، وذلك عندما يستضيف ليفانتي الخميس إيابا.
ورغم خسارة مباراة الذهاب على ملعب "سيوتات دي فالنسيا" بنتيجة 1-2، فأشارات التقارير إلى ان المدرب أرنستو فالفيردي قد قرر إراحة عدد كبير من نجومه في لقاء الذهاب، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز، من أجل حسم لقاء الذهاب.
ودخل ميسي وسواريز في تشكيلة البلوجرانا، أمس الأحد في الدوري وساهما بفوزه السادس تواليا على حساب آيبار "3-صفر"، بعدما عزز الأول رقمه القياسي كأفضل هداف في تاريخ الليغا بتسجيله هدفه الـ400، فيما سجل الثاني ثنائية.
وانضم ميسي الأحد إلى غريمه السابق في ريال مدريد نجم يوفنتوس الإيطالي حاليا البرتغالي كريستيانو رونالدو كثاني لاعب فقط في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى "إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا" يصل إلى عتبه الهدف الـ400، بعدما وصل رونالدو إلى 409 هدف في البطولات الخمس الكبرى ولكن مع ثلاثة أندية، في حين أن أهداف ميسي الـ400 سجلها مع فريق واحد وفي نفس الدوري.
ومن المتوقع ألا يخاطر فالفيردي الخميس بابقاء ميسي أو سواريز على مقاعد البدلاء، إذا كان يريد تجنب برشلونة الخروج من الدور ثمن النهائي لأول مرة منذ 2010 حين خسر أمام إشبيلية "1-2 ذهابا على أرضه و1-صفر ايابا"، قبل أن ينجح بعدها في الوصول النهائي مرتين ونصف النهائي مرة واحدة والفوز باللقب خمس مرات، بينها أربع في المواسم الأربعة الأخيرة.