وائل جمعة يكشف السبب الرئيسي لكثرة إصابات النادي الأهلي

السبت 12/يناير/2019 - 10:07 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

كشف نجم النادي الاهلي السابق، وائل جمعة، عن سبب تزايد عدد المصابين داخل صفوف الفريق الأول للقلعة الحمراء، حتى وصل عدد المصابين الآن إلى 11 لاعبًا.

ورفض جمعة، خلال تصريحاته في الاستوديو التحليلي لمباراة الأهلي وفيتا كلوب، عبر قناة "بي آن سبورت"، منذ قليل، الإتهامات الأخيرة حول أن أرضية ملعب "مختار التتش" هي السبب الرئيسي لإصابات اللاعبين المتكررة، مؤكدًا بأنه ظل يتدرب 14 عامًا عليها دون إصابات.

وأشار جمعة إلى أن الإصابات التي يتعرض لها لاعبي النادي الأهلي مؤخرًا، تسببت في ضياع بطولتي دوري أبطال أفريقيا في النسختين الماضيتين، مذكرًا إصابة "معلول" في نصف نهائي النسختين وأجايي الذي تعرض للإصابة في النسخة الماضية.

وأكد جمعة، أن السبب الرئيسي في كل هذه الإصابات يعود إلى تأهيل اللاعبين والبرنامج الذي يضعه الجهاز الطبي للاعبين بعد عودتهم من الإصابة، مشيرًا إلى أن النادي الأهلي بحاجة ماسة لجهاز قياس المعدل البدني لكل لاعب.

وطالب جمعة، إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، بضرورة تطوير المنظومة الطبية داخل النادي الاهلي ويجلب جهاز قياس المجهود البدني لكل لاعب لعدم تحميل اللاعبين فوق طاقتهم، مشددًا بأن تغيير المعد البدني للفريق كل فترة يساعد في كثرة الإصابات.