رحاب جمعة تفتح النار على اتحاد كرة اليد بعد قرارها بالموافقة على التجنيس

الجمعة 11/يناير/2019 - 06:53 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ردت لاعبة كرة اليد، رحاب جمعة، على تصريحات اتحاد كرة اليد، بشأن موافقتها على التجنيس واللعب بإسم دولة أخرى، بعد تجاهل الاتحاد للاعبات كرة اليد في مصر، وعدم تنظيم منتخب للاعبات اليد للمشاركة به في مختلف البطولات الدولية.


وكان اتحاد كرة اليد، قد أكد اليوم الجمعة، أن اللاعبة رحاب جمعة تم استدعائها منذ سنوات لتمثيل منتخب الشابات في مصر لكنها تجاهلت الاستدعاء ورفضت الانضمام للمنتخب.


وأوضح الاتحاد، أن أي لاعب كرة يد حر في تمثيل أي منتخب أخر غير منتخب مصر، مشيرًا إلى أن فكرة تأسيس منتخب أول لكرة اليد للسيدات فكرة تحتاج لدراسة وتكوين قاعدة من جيل مميز يضم عدد كبير من لاعبات كرة اليد.


فيما ردت رحاب جمعة، عبر حسابها الشخصي عبر "فيسبوك" منذ قليل، فقالت: " لم يتم استدعائي مطلقا للمشاركة مع منتخب مصر وما قاله مصدر في اتحاد كرة اليد كلام غير صحيح وكذب، المرة الوحيدة اللي تم استدعائي للعب فيها كانت مع النادي الأهلي المصري للعب معه في بطولة افريقيا ".


وتابعت اللاعبة المصرية المحترفة بالدوري الفرنسي لكرة اليد: " وبالفعل خاطبت النادي الفرنسي الذي ألعب له رفض بشدة لاني بلعب أساسي مع فرقتي وكان فيه ماتشات مهمة ".


جدير بالذكر، أن رحاب جمعة، أعلنت اليوم الجمعة، عن قرارها بالموافقة على التجنيس واللعب بإسم دولة أخرى بعد تجاهل وزارة الرياضة واتحاد كرة اليد في مصر عن تأسيس منتخب أول لكرة اليد للسيدات.