فيديو | محمد صلاح على موعد مع التاريخ في السنغال

الإثنين 07/يناير/2019 - 10:13 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يظل الفرعون المصري محمد صلاح، نجم الكرة المصرية والمحترف في نادى ليفربول الإنجليزي، تاجر السعادة وراسم البهجة على ملايين المصريين، والذين يجدون في اللاعب المتنفس الاوحد لهم بفضل ما يحققه من انجازات والقاب.

وتوج الفرعون المصري، مع بداية عام 2019، بجائزة أفضل لاعب عربى لعام 2018، والمقدمة من موقع "جول" العالمى، وأعلن الموقع عن تتويج لاعب ليفربول الإنجليزى، صاحب الـ 26 عاما، بجائزة أفضل لاعب عربى فى عام 2018، نظير ما قدمه اللاعب خلال هذا العام.

وتعد تلك هى المرة الثانية التى يتوج بها صلاح بتلك الجائزة من الموقع العالمى، وتترقب ملايين المصريين غدا الثلاثاء، حفل الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الذى سيقام في العاصمة دكار بالسنغال، للكشف عن أفضل لاعب بالقارة السمراء لعام 2018، والمرشح لها بقوة الفرعون المصرى محمد صلاح، ليكرر إنجاز الموسم الماضي

كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " كاف " عن القائمة المختصرة والنهائية لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، والتى يأتى على رأسها المصرى محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، رفقة زميله فى الفريق السنغالى ساديو مانى وبيير إيمريك أوبامينج، لاعب أرسنال الإنجليزى.

وتُوج محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب أفريقى فى النسخة الماضية، بعدما تفوق على الثنائى المنافس له هذا العام.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد الأفريقى، غد الثلاثاء، فى داكار عاصمة السنغال، وسيتم اختيار الفائزين عن طريق اللجنة الفنية ـ، ولجنة التطوير بالكاف، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأساطير الكرة الأفريقية.

في عام 2018، حصد محمد صلاح العديد من الألقاب أهمها الفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا المقدمة من الكاف عن موسمه الأول مع ليفربول والتي تسلمها في غانا خلال يناير الماضي، ثم التتويج بلقب هداف الدوري الانجليزي، وأفضل لاعب في البريميرليج المقدمة من رابطة المحترفين والاتحاد الانجليزي واتحاد النقاد الانجليز، وتكسر العديد من الأرقام القياسية خلال دفاعه عن ألوان الريدز.

بخلاف ترشيحه لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، وآخرها التتويج بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية BBC كأفضل لاعب في إفريقيا.

وحصد الفرعون المصرى محمد صلاح لقب أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، والتى تمنحها صحيفة "ستار أفريكا"، متخطيًا منافسه العربى رياض محرز لاعب مانشستر سيتى، وحكيم زياش لاعب أياكس الهولندى، ووهبى الخرزى لاعب سانت إيتيان والمنتخب التونسى.