كيف يستفيد "لاسارتي" من صفقة حسين الشحات

الأحد 06/يناير/2019 - 10:58 م
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي اليوم الأحد، عن ضم صانع ألعاب العين الإماراتي السابق حسين الشحات، رسميًا لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 6 ملايين دولار خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ويجيد حسين الشحات اللعب في أكثر من مركز، ظهر هذا بشكل ملفت أثناء فترة احتراف اللاعب في الدوري الإماراتي مؤخرًا، بعدما استفاد "زوران ماميتش" مدرب العين منه في مراكز صناعة اللعب والهجوم، وتحت رأس الحربة، كما أنه يجيد اللعب كلاعب رقم 10 أو جناح على الجانبين، كما سبق له اللعب كلاعب وسط ارتكاز لتأدية المهام الدفاعية بشكل جيد.

وكان مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، قد طالب إدارة المارد الأحمر عقب الخسارة أمام بيراميدز، بالتعاقد مع لاعب وسط ارتكاز ومدافع، فكيف يستفيد "لاسارتي" من حسين الشحات مع الأهلي خلال الفترة المقبلة.

حسين الشحات انضم للنادي الأهلي بعدما أصبح مطلب أول من كافة الجماهير الحمراء، كما أنهم بات الفتى المدلل لدى الجماهير بعدما أثبت شدة انتمائه للقلعة الحمراء بعد رفض العروض الأجنبية ذات المقابل المادي المغري والأكبر بكثير من مقابل الأهلي، فقط لحبه الشديد للكيان الأحمر ورغبته في اللعب بقميص النادي الأهلي.

أما النادي الأهلي فيضم في مركز الجناح المحوري العديد من اللاعبين، أبرزهم الصفقات الجديد: " جيرالدو دا سيلفا، ورمضان صبحي، والشحات " بجانب أحمد الشيخ ووليد سليمان وإسلام محارب وحمودي والعائد من الإصابة جونيور أجايي.

وبسبب كثرة اللاعبين في النادي الأهلي في مركز حسين الشحات، فسيحدد لاسارتي أين يضع اللاعب ضمن التشكيل الأساسي للمارد الأحمر بعد ظهوره في التدريب الجماعي وإثبات نفسه.

ومن المتوقع، أن يتواجد حسين الشحات في التشكيل الأساسي للأهلي تحت المهاجم، مع تغيير مراكز عدد من اللاعبين مثل: إسلام محارب وأحمد حمودي وأحمد الشيخ حال تواجدهم في التشكيل رفقة الشحات.

كما يمكن أن يضع الشحات كجناح أيسر خاصة وأنه يجيد اللعب في هذا المركز، مع وضع وليد سليمان على الناحية اليمنى من الملعب أسفل المهاجم الصريح لمساعدته على بناء هجمة وتوصيل الكرة بشكل سليم للمهاجم.