حسام حسن قاهر الأهلي..تعرف على سجل مواجهات العميد مع الأحمر

السبت 05/يناير/2019 - 12:37 ص
كتب: انس عبدالغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حقق حسام حسن المدير الفني لفريق بيراميدز الإنتصار الخامس له على النادي الأهلي في تاريخه كمدرب، خلال 10 سنوات قاد فيهم العميد بعض الأندية التي إستطاع معها التفوق على الأهلي، والبعض الآخر الذي فشل العميد معهم في تحقيق الفوز على المارد الأحمر.

فوز بيراميدز مساء أمس على النادي الأهلي جعله ينفرد بالوصافة ويبتعد عن النادي الأهلي أكثر وأكثر، فالفريق الأحمر كان أمامه فرصة الإقتراب من الصدارة في حالة إن كان حقق الفوز.

حسام حسن الذي قاد بيراميدز للفوز على الأهلي، حقق الإنتصار على المارد الأحمر من قبل في 4 مناسبات، أولها كان في عام 2008 وآخرها في عام 2016.

البداية كانت مع المصري البورسعيدي عندما فاز على النادي الأهلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ستاد بورسعيد في عام 2008 بالدوري، سجل حينها للمصري المدافع محمد جابر والظهير الأيسر أحمد شديد قناوي، في أولى تجارب العميد التدريبية.

ثاني فوز حققه حسام حسن على الأهلي كان في عام 2012، وكان أيضًا مع المصري البورسعيدي على ملعب بورسعيد، عندما فاز المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، جونيور دي سيلفا تقدم للأهلي في هذه المباراة لكن مؤمن زكريا والبوركيني عبدالله سيسه إستطاعا العودة بالمصري وتحقيق فوز كبير على المارد الأحمر.

ثالث مباراة حقق فيها العميد الفوز على النادي الأهلي كمدرب كان يقود فريق الإتحاد السكندري، تحديدًا في عام 2014 في المباراة التي إحتضنها ستاد القاهرة ضمن مباريات الدوري، عندما سجل أوميدا أوكري ومحمد حمدي ذكي وفيليكس كاتونجو ورامي عادل ربعاية سيد البلد، فيما أحرز الأثيوبي صلاح الدين سعيد هدف الأهلي الوحيد.

حسام حسن عاد بعد عامين ليحقق رابع إنتصاراته على النادي الأهلي، عندما قاد المصري البورسعيدي مجددًا ليسجل فوزًا هامًا في أفضل مواسمه مع الفريق البورسعيدي في عام 2016، في المباراة التي إنتهت بنتيجة 3-2 على ملعب برج العرب، موسى داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد سجلوا أهداف المصري في هذه المباراة، بينما أحرز رمضان صبحي وحسام غالي ثنائية الأهلي.

ثم عاد حسام حسن في مباراة أمس ليكتب فوزه الخامس على المارد الأحمر وهو على رأس الجهاز الفني لفريق بيراميدز، حيث إستطاع فريق "المليونيرز" من تحقيق الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف، أحرز محمد فاروق وعبدالله السعيد لبيراميدز ووليد أزارو للأهلي.

والجدير بالذكر أن سجل حسام حسن أمام الأهلي لم يقتصر فقط على الإنتصارات، حيث تلقى العميد الهزيمة من قبل على يد النادي الأهلي في 6 مباريات وتعادل في 11 مباراة أخرى، كانت مع كل من "المصري البورسعيدي، المصرية للإتصالات، الزمالك، الإتحاد السكندري، المقاصة".