تحفظ "لاسارتي" في مواجهة نظرة "حسام حسن".. بيراميدز الأنجح في ميركاتو الشتاء

السبت 05/يناير/2019 - 12:12 ص
كتب: سارة علي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

خسر النادي الأهلي أول مباراة له تحت قيادة المدير الفني الجديد، الأوروجواياني مارتن لاسارتي، غير أنها الهزيمة الثالثة حتى الآن في مشواره الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، خسارة مباراة لدى جماهير النادي الأهلي تعني الكثير، لكن "لاسارتي" معتاد على تذوق الخسارة في أولى مبارياته دائمًا.

تولى "لاسارتي" تدريب العديد من الفرق في إسبانيا والأوروجواي، إلا أن سجل أول مباراة له مع الفرق التي تولى تدريبها بدأ بالهزائم!.

نظرة المدرب المصري ثاقبة عن الأجنبي!

كشفت مباراة بيراميدز والأهلي، أن المدير الفني للفريق الأول حسام حسن، تفوق على "لاسارتي" الوافد الجديد على الدوري المصري، بنظرته في قلب موازين المباراة بالتغييرات، بجانب أسلوبه في الضغط على دفاع النادي الأهلي حد إرباك كافة اللاعبين.

دفع حسام حسن خلال مواجهة فريقه أمام الأهلي التي أقيمت مساء الجمعة، بالوافد الجديد عبد الله السعيد ضن التشكيل الأساسي للمباراة، على الرغم أن اللاعب قادمًا من الدوري السعودي صباح الجمعة تحديدًا في تمام الثامنة صباحًا، وانضم للفريق في العاشرة صباحًا وخاض المباراة في تمام السادسة مساء الجمعة!.

شد السعيد انتباه الجميع بعد ظهوره بمستوى طيب وجيد للغاية، حيث كان محور ضغط بيراميدز في منتصف الملعب على النادي الأهلي، واستطاع بخبرته الوصول لمرمى محمد الشناوي في أكثر من مناسبة، كما صنع الهدف الأول لفريقه وأحرز الثاني ببراعة، ليُحول مغامرة حسام حسن إلى إشادة.

وعن ثاني صفقات بيراميدز والتي ظهرت بصورة طيبة خلال المباراة، كان إيريك تراوري، والذي تولى دور هام للغاية في الشوط الثاني بتولي مراقبة صانع ألعاب الأهلي وليد سليمان، وتمكن من القضاء على خطورته.

على الجانب الثاني، "لاسارتي" دفع باللاعب رمضن صبحي فقط في التشكيل الأساسي، على الرغم أنه لم يشارك منذ فترة طويلة مع هيديرسفيلد تاون الإنجليزي، لكنه شكل خطورة نسبية على بيراميدز في أخر 30 دقيقة في الشوط الأول.

ومن أبرز عيوب رمضان صبحي والتي يعاني منها مع منتخب مصر أيضًا، هي احتفاظه بالكرة بشكل طويل ورغبته في إنهاء الهجمات بنفسه، حيث ظهر أدائه في أغلب الوقت بأنه فردي ولا يساعد زملائه داخل الملعب.

أما عن ثاني صفقات الأهلي كان محمد محمود الوافد الجديد القادم من وادي دجلة، لكن تم الدفع به في أخر 10 دقائق تقريبًا فلم يظهر سوى في مراوغة واحدة داخل الصندوق الأخضر قبل قطع الكرة من أمامه.