اتحاد السلة يوضح نظام "دوري السوبر" الذي يطبق لأول مرة

الجمعة 04/يناير/2019 - 10:23 م
كتب: محمد عبد السلام
كرة السلة
كرة السلة
شرح الاتحاد المصري لكرة السلة نظام "دوري السوبر" الذي سيطبق للمرة الأولى هذا الموسم بنظام "البلاي أوف".

وقال اتحاد كرة السلة في "فيديو توضيحي" نشره على الحسابات الرسمية للاتحاد على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه وفقا للترتيب الذي انتهت به مباريات دوري المرتبط من الأول حتى السادس عشر، سيلتقي صاحب كل مركز مع المقابل له، إي أن "الأول مع الأخير، الثاني مع الخامس عشر، الثالث مع الرابع عشر، الرابع مع الثالث عشر، الخامس مع الثاني عشر، السادس مع الحادي عشر، السابع مع العاشر،الثامن مع التاسع"، وذلك في الدور التمهيدي للبطولة، بواقع مباراتين، حال فوزكل فريق بمباراة، تقام مباراة ثالثة فاصلة بنظام "الأفضل من 3".

وبعد انتهاء الدور التمهيدي، تلعب الأندية الثمانية الفائزة في دوري السوبر، بينما ستلتقي الفرق الخاسرة في مباريات لتحديد المراكز والهابطين.

وفي الدور الأول تلتقي جميع الفرق مع بعضها فيما يخص "دوري السوبر"، لتحديد المراكز من الأول وحتى الثامن.

وفي الدور الثاني، سيتم تطبيق نظام "البلاي أوف"، بحيث يلتقي الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، في مباراتين، وحال فوز كل فريق مباراة، يتم اللجوء لمباراة ثالثة فاصلة بنظام "الأفضل من 3".

وبعد تحديد الفرق الأربع الفائزة، يلتقي الفائز من مباراة الأول والثامن مع الفائز من مباراة الرابع والخامس، ويواجه الفائز من مباراة الثاني والسابع مع نظيره في مباراة الثالث والسادس، في 4 مباريات يتم اللجوء لمباراة خامسة حال تحقيق كل فريق للفوز في مباراتين بنظام " الأفضل من 5".

ويلتقي الفريقان الفائزان من المواجهات السالف شرحها لتحديد بطل المسابقة في 4 مباريات يتم اللجوء لمباراة خامسة حال تحقيق كل فريق للفوز في مباراتين بنظام "الأفضل من 5".