مصير مجهول لماهر ومكاسب بالجملة لبتروجت بعد الصعود لدور الـ 4 في كأس مصر

الجمعة 04/يناير/2019 - 01:09 ص
كتب: أنس عبد الغني
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تأهل فريق بتروجت لدور نصف نهائي كأس مصر ينقذ مصير مؤمن سليمان.. بينما تأزم موقف إنبي بعد توديع البطولة وبات مصير علي ماهر مع الفريق في مهب الريح.


تأهل بتروجت على حساب إنبي لنصف نهائي كأس مصر بعد الفوز بنتيجة 2-1 في ربع نهائي البطولة خلال المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على استاد الجبل الأخضر.


وكان بتروجت صعد لدور الثمانية بعد الفوز فى دور الـ16 على الجزيرة المطروحى 4/1 بضربات الجزاء الترجيحية، بينما صعد إنبى بعد الفوز على المنصورة برباعية نظيفة فى الدور ذاته.

ويستعرض" وان ثري" مكاسب بتروجت وخسائر إنبي بعد ديربي البترولي اليوم:

فوز معنوي لبتروجت:

يأتي مكسب بتروجت اليوم معنوي بشكل كبير ليدفع الفريق إلى الأمام بعد صعودة إلى نصف نهائي بطولة كأس مصر، وكان الفريق البترولي بأمس الحاجة لتحقيق انتصار معنوي يعطي للاعبين دفعة قوية في المباريات المقبلة، خاصة وأن الفريق دخل في سلسلة كبيرة من النتائج السلبية والهزائم في المباريات الماضية من الدوري المصري.


كما أن الفريق صعد إلى ملاقاة إنبي بشق الأنفس بعدما فاز على الجزيرة مطروح أحد فرق الدرجة الثانية بنتيجة 4\1 بركلات الترجيح، لذلك أعطى فوز اليوم على خصمة إنبي أرياحية كبيرة ودفعة قوية لاستكمال مسيرة الفريق في كأس مصر كما تفتح الطريق لمزيد من الانتصارات وأن تأتي بطولة الكأس لتخرج الفريق من موقفه السئ في ترتيب جدول الدوري.

إنقاذ الموسم ببطولة:


تأهل فريق بتروجت أدى طوق نجاة للفريق البترولي لإنقاذ موسمه الكارثي ، حيث أقترب الفريق من الصعود لدور النهائي هو الأمر الذي يأمل إليه الفريق حتى لا يخرج خالي الوفاض هذا الموسم خاصة بعدما أصبح تواجد الفريق في مراكز متقدمة بالدوري مسئلة صعبة للغاية.


ويقبع بتروجيت في ذيل ترتيب جدول الدوري العام برصيد 15 نقطة ، وينافس بقوة على الهبوط خاصة أن الفريق خاض جميع مبارياته في الدوري المصري ولا توجد له مباريات مؤجلة.


صفقات جديدة وإنقاذ موقف مؤمن سليمان:


يأتي من أهم مكاسب مباراة اليوم للفريق البترولي هو تقديم مؤمن سليمان أوارق اعتمادة رسميا مع بتروجت بعدما كان مصير استمراره مع الفريق على المحك في حالة خروج الفريق البترولي اليوم من الكأس.

وكان سيمان قبل مباراة اليوم خاض مع الفريق البترولي 6 مباريات بينهم مباراة في كأس مصر، حقق الانتصار في مبارتين بينهم انتصار أمام الفريق الجزيرة مطروح بركلات الترجيح ، بينما خسر في 3 مواجهات وتعادل في مباراة.


كما أن الصعود لنصف النهائي يعطي الإدارة حافز كبيرة لتدعيم الفريق خلال فترة الإنتقالات الشتوية بصفقات قادرة على إعادة هيبة بتروجت في الدوري المصري أو المنافسة على اللقب في كأس مصر.


خسائر إنبي ومصير مجهول لعلي ماهر:

جائت خسارة فريق إنبي اليوم كالصاعقة على مديره الفني علي ماهر الذي أصبح مصير استمراره مع الفريق في مهب الرحيل.


حيث أكد المدير الفني لمقربين له عقب انتهاء المباراة أنه يدرس تقديم استقالته لمجلس إدارة إنبي برئاسة علاء خشب، لإعفاء الإدارة من الحرج بعد الخسارة من بتروجيت بهدفين لهدف، والخروج من دور الثمانية للكأس


.
وكان "علي" قد قاد الفريق في ثلاثة مباريات بعد استقالة خالد متولي ولم يحقق ماهر أى انتصار حتى الآن وتعادل إنبى تحت قيادة الجهاز الحالي أمام النجوم وبراميدز بينما خسر أمام بتروجت بهدفين لهدف وودع بطولة كأس مصر.



وزاد خروج إنبي اليوم من أوجاع الفريق البترولي الذي يقدم واحدة من أسوء مواسمه في الدوري العام ، وكان يأمل علي ماهر من إخراج الفريق من كبوته وأن تأتي مباراة الكأس والصعود على حساب بتروجت بداية النشوة للفريق إلا أنه جائت خسارة اليوم لتزيد من صعوبة موقف الفريق المترنح.


ويحتل إنبي المركز 15 في ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 16 نقطة ودخل بقوة في دائرة المنافسة على الهبوط هذا الموسم، خاصة وأن الفريق البترولي يقدم مستويات ضعيفة من بداية الدوري.