2019 عام التحديات للجبلاية والمنتخبات الوطنية

الأربعاء 02/يناير/2019 - 09:50 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم، تحديات قوية، خلال عام 2019 ، كان الحدث الأبرز لاتحاد الكرة في 2018 ، هو العودة للمشاركة في كأس العالم بعد غياب 28 عامًا، ولكن في 2019 ستكون الأحداث التي تنتظر مجلس الجبلاية أكثر وأصعب.

"وان ثرى" تستعرض أبرز التحديات الجديدة للكرة المصرية فى 2019 .

9 يناير

سيجتمع المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 9 يناير، في العاصمة السنغالية داكار، للإعلان عن الدولة المُستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 ، مصر تقدمت بطلب استضافة كأس الأمم، بعد سحبها من الكاميرون لعدم الجاهزية، وتنافسها جنوب إفريقيا، على تنظيم الحدث الأكبر في إفريقيا. والتى ستبدأ يوم 15 يونيو وتستمر شهر، بمشاركة 24 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة.

إلغاء بند الـ8 سنوات

يعقد اتحاد الكرة جمعيته العمومية غير العادية في شهر فبراير المُقبل لطلب إلغاء بند الـ8 سنوات.، ومن الكواليس فقد وافقت الجمعية العمومية على إلغاء البند، وسيُترجم ذلك لموافقة رسمية من خلال عمومية فبراير.

أعضاء المجلس الحاليين، أحمد مجاهد وسيف زاهر وخالد لطيف وسيف زاهر وعصام عبدالفتاح، هم من سينطبق عليهم بند الـ8 سنوات في الانتخابات المقبلة.

رهان أجيري

راهن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، على المكسيكي خافيير أجيري، وتعاقد معه لقيادة المنتخب الأول؛ خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.الشارع الرياضي المصري، لم يُرحب بأجيري، ولكنه نجح في قيادة مصر لكأس الأمم الإفريقية 2019، ويتبقى نتائج مصر في "الكان" حتى يُثبت أبو ريدة صحة قراره في التعاقد مع أجيري.

استكمال الدوري

أصبحت بطولة الدوري مُهددة بالإلغاء وذلك بسبب تراكم المؤجلات، وتنظيم مصر المُحتمل لكأس الأمم. وسيبقى على كاهل اتحاد الكرة رهان صعب، وهو استكمال المسابقة على الرغم من ضغط المباريات الكبير، وكثرة المؤجلات.

أولمبياد طوكيو

هدف كبير ينتظره اتحاد الكرة، وهو تأهل المنتخب المصري لأولمبياد طوكيو 2020. التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال ستُقام في شهر نوفمبر المُقبل بمصر، وسيعمل الاتحاد على تنظيم مباريات ودية للمنتخب الأولمبي لإعداده لهذه البطولة.